بايدن: إرسال أسلحة أمريكية إلى أوكرانيا منع الحرب العالمية الثالثة

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن أن واشنطن كانت حضّرت لهذه الخطوة قبل بدء العملية العسكرية الروسية هناك.

المقاومة الأوكرانية

وأضاف بايدن، في حديث له اليوم الثلاثاء، أثناء زيارته مصنع 'لوكهيد مارتن'، وهو أكبر المصانع العسكرية حول العالم، أن بلاده تأكدت من أن أنظمة جافلين والأسلحة التي ستمكن أوكرانيا من المقاومة كانت جاهزة قبل بدء العملية العسكرية الروسية في شهر فبراير الماضي.

وتابع أن واشنطن تأكدت حينها من وصول الأسلحة والمعدّات، حيث خصصت 3 مليارات دولار أمريكي لدعم كييف، بحسب موقع 'العربية. نت'.

صواريخ جافلين

واعتبر تلك المساعدة 'استثمارًا' مباشرًا في الديمقراطية والحرية؛ لأن التاريخ أثبت أن عدم الوقوف في وجه الدكتاتورية يجعلها تتزايد أكثر فأكثر، وفق تعبيره.

وعن الوضع الحالي، أشار أن صواريخ 'جافلين' ساعدت في دعم المقاومة الأوكرانية، مشددًا على أن أمريكا ستبقى في طليعة الدول المصنعة للأسلحة.

تهديدات الصين

وأعلن أن واشنطن ستبدأ تطوير قدراتها العسكرية لمواجهة تهديدات الصين، مؤكدًا أن النية للطلب من الكونجرس المزيد من الأموال لتقوية الدفاعات الأمريكية.

في حين أعلن أن أمريكا ستتحرك لملاحقة روسيا بسبب انتهاكاتها في أوكرانيا، وفق تعبيره، موضحًا أن بلاده ستعوض مخزونها من الأسلحة لتعويض ما تم إرساله لأوكرانيا، مشددا على أن الأسلحة الأمريكية المرسلة جنّبت العالم حربا عالمية ثالثة.

ماكرون يحذر من التصعيد اللفظي ضد روسيا بعد وصف بايدن لبوتين بـ«الجزار»

بايدن يضغط على أوروبا لحظر غاز روسيا.. وتحذيرات من مجاعة عالمية.. فيديو