بايدن: شرط وحيد للتحدث مع بوتين

أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذا كان هناك نية لإنهاء الحرب في أوكرانيا، موضحًا أنه ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عازمان على محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حربه على العالم.

شرط بايدن للحوار مع بوتين

ووفقا لموقع «سكاي نيوز» فإن بايدن والرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي للثنائي بالبيت الأبيض، أن بوتين يعتقد أنه قادر على سحق إرادة كل من يعارضون طموحاته الإمبريالية، ولكن مهاجمة البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، وخنق الطاقة لأوروبا لرفع الأسعار، وتفاقم أزمة الغذاء، هذا يضر بالأشخاص الضعفاء للغاية، ليس فقط في أوكرانيا ولكن في العالم أجمع.

وأضاف: 'ولكن بوتين لن ينجح.. لقد قررت أنا والرئيس ماكرون أننا سنواصل العمل معا لمحاسبة روسيا على أفعالها، والتخفيف من الآثار العالمية لحرب بوتين على العالم'.

دعم أمريكا للقوات الأوكرانية

وأكد الرئيس الأمريكي أنه يقف بقوة مع ضد الحرب الوحشية التي تشنها روسيا على أوكرانيا، موضحًا أن فرنسا والولايات المتحدة  يقفون مع جميع الحلفاء، بقوة كما كانت دائما ضد حرب روسيا الوحشية في أوكرانيا.

وتابع: سنعمل على تقديم الدعم القوي لأوكرانيا وهو يدافع عن وطنه وعائلاته وسيادته وسلامته الإقليمية ضد العدوان الروسي الذي كان وحشيًا بشكل لا يصدق.

تناقض في خسائر أوكرانيا بين بروكسل وكييف.. 10000 أم 100000 جندي قتيل؟