بايدن يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة عيد الأضحى

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هنأ مسلمي العالم، اليوم الأربعاء، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وفق بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض.

تهنئة جو بايدن بعيد الأضحى

ونص بيان جو بايدن على ما يأتي..

'تمنياتنا أنا وزوجتي بأطيب الأماني، لكل من يحتفلون بعيد الأضحى، فتقاليد عيد الأضحى وأداء فريضة الحج فرصة للمسلمين لتجديد إيمانهم وتذكر بأهمية الإيثار والصدقة وخدمة الفقراء.

وتابع: هذا العام يحتفل البيت الأبيض لأول مرة بعيد الأضحى مع تجمع لقادة الجالية المسلمة، تستضيفه نائبة الرئيس كامالا هاريس والرجل الثاني دوجلاس إمهوف، فعندما نجتمع مع الأحباء وننخرط في العبادة والأعمال الخيرية وخدمة المجتمع خلال هذه المناسبة المقدسة، دعونا نجدد التزامنا بالقيم التي تربطنا معًا: التعاطف والاحترام المتبادل.. هذه المبادئ هي جوهر الإسلام والروح الأمريكية.

الحج على جبل عرفات

واستكمل رئيس أمريكا: يؤدي أكثر من مليون حاج مناسك الحج بشكل سلمي في جبل عرفة ومكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية- بما في ذلك الآلاف من المسلمين الأمريكيين- وهنا في أمريكا، نشارك في العمل بتجديد التزامنا بالسعي لتحقيق السلام وعالم أفضل للجميع.

وقال إن الحج يجمع الناس من كل قارة وركن من العالم، تاركين ممتلكاتهم الدنيوية ويرتدون زي الإحرام الأبيض البسيط بروح من المساواة، متمنيا أن يجلب عيد الأضحى الفرح والسلام والوحدة للقلوب والبيوت.

واختتم الرئيس الأمريكي بيانه بالقول: نتطلع إلى الترحيب بحجاجنا المسلمين الأمريكيين بعد إتمام مناسك الحج ونتمنى لهم وللمسلمين في جميع أنحاء العالم عطلة سعيدة وهادئة.. عيد مبارك.