بايرن ميونخ يحسم مصير نصير مزراوي عقب دعم فلسطين

أصدر نادي بايرن ميونخ بيان رسمي بشأن اللاعب المغربي نصير مزراوي لاعب الفريق الألماني الأول لكرة القدم، وما حدث مؤخرا من دعمه للقضية الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد بايرن ميونخ عبر حسابه الرسمي، استمرار المغربي نصير مزراوي ضمن قائمة الفريق بشكل طبيعي ولن يرحل و لكنه سوف يغيب عن المباريات المقبلة للإصابة.

بيان بايرن ميونخ لحسم مصير نصير مزراوي

وجاء بيان بايرن ميونخ الألماني نصا كالتالي:

أجرى بايرن ميونيخ محادثة مفصلة مع نصير مزراوي الأسبوع الجاري.

جاءت تلك المحادثة عقب المنشورات التي نشرها مزراوي عبر موقع «إنستجرام» فيما يتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل والتي وقعت قبل أسبوعين تقريبا مما أدى لحدوث غضب وانتقادات.

وقال جان كريستيان دريسن المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ: «لقد أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه كشخص محب للسلام يرفض الإرهاب والحرب بشكل حازم ولم يقصد أبدا التسبب في أي إزعاج من خلال منشوراته».

وتابع : «بايرن يدين هجوم حماس على إسرائيل، علاوة على ذلك أكد نصير مزراوي إدانته لكل الإرهاب والمنظمات الإرهابية .. يعارض بايرن ميونيخ ونصير مزراوي بشدة نقل صراع الشرق الأوسط إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، إن الكراهية والعنف من أي نوع ليس لهما مكان في الثقافة السياسة في ألمانيا ويقف نادي بايرن ميونيخ إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات».

واختتم: «يؤمن بايرن ميونيخ أن كرة القدم يجب أن تطلق العنان لقدرتها على المصالحة بين الثقافات المختلفة خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي ضمن قائمة بايرن ميونيخ لكنه سيغيب عن الملاعب لتعرضه لإصابة».