بايرن ميونخ يعلن رحيل مدربه توماس توخيل نهاية الموسم

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، رحيل مدربه الألماني توماس توخيل عن تدريب الفريق مع نهاية الموسم الحالي، وسط تراجع كبير لنتائج البايرن في الفترة الأخيرة.

وقال النادي البافاري، عبر موقعه الإلكتروني، «قرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك إنهاء علاقة العمل بينهما، والتي كان من المقرر أن تستمر حتى 30 يونيو 2025، في 30 يونيو 2024»، مضيفًا أن هذه هي نتيجة مناقشة بناءة بين الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن وتوماس توخيل. .

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ: «في مناقشة جيدة ومفتوحة، توصلنا إلى قرار إنهاء علاقة العمل بالاتفاق المتبادل في الصيف. هدفنا هو اتّباع اتجاه جديد لكرة القدم مع مدرب رئيسي جديد لعام 2024».

وأردف قائلًا: «وحتى ذلك الحين فإن كل فرد في النادي مطالب صراحة بتحقيق أقصى قدر ممكن في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني، كما أحمل الفريق المسؤولية صراحة في هذا الصدد، وفي دوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص بعد الخسارة 1- 0 في مباراة الذهاب في لاتسيو، نحن مقتنعون بأننا سنصل إلى الدور ربع النهائي في ملعب أليانز أرينا المكتظ بمشجعينا خلفنا".

ومن جهته، قال توماس توخيل: "اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم. وحتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح".

ويمر فريق بايرن ميونخ بفترة صعبة، حيث خسر مع توماس توخيل بطولتي الكأس وكأس السوبر المحلي، كما أنه يبتعد عن بايرن ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني حاليًا، بفارق 8 نقاط، قبل 12 جولة من النهاية.

وعلاوة على ذلك، خسر بايرن ميونخ موقعة الذهاب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو الإيطالي بهدف دون مقابل.