بايرن ميونخ يدافع عن نجمه الفرنسى كومان

أدان نادي بايرن ميونخ الألماني الهجوم العنصري في فرنسا على لاعبه كينجسلي كومان، وذلك بعد إهداره ركلة ترجيح خلال مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، والتي انتهت بتتويج منتخب التانجو باللقب العالمي.

وقال بيان لنادي بايرن ميونخ: 'يدين البايرن الهجوم العنصري ضد اللاعب كينجسلي كومان. عائلة البايرن بأكملها خلفك كنجسلي، لا مكان للعنصرية في الرياضة أو في مجتمعنا'.

كومان يهدر ركلة ترجيح

وأهدر كومان ركلة ترجيح حاسمة في مباراة الدور النهائي لكأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، ما تسبب بشكل مباشر في تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم.

وإلى جانب كومان، الذي أهدر أول ركلة ترجيح في مباراة الأرجنتين وفرنسا، وكانت الثانية لمنتخب بلاده في الركلات الترجيحية، أهدر كذلك زميله أوريلين تشاوميني ركلة ترجيح أخرى، لتنتصر الأرجنتين بركلات الترجيح بأربع ركلات لاثنين.

وتنحدر أصول كومان، صاحب البشرة السمراء، إلى جوادلوب، إحدى أقاليم ما وراء البحر الفرنسية، والواقعة ضمن منطقة البحر الكاريبي.

تتويج الأرجنتين بكأس العالم

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، بعد مباراة مجنونة انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

وحسم منتخب الأرجنتين ركلات الترجيح لصالحه بواقع 4 ركلات مقابل ركلتين لمنتخب الديوك الفرنسية.

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في مسيرته بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، ليفض شراكة المركز الرابع مع منتخبي فرنسا وأوروجواي.

وكسر منتخب الأرجنتين احتكارًا أوروبيًا للكأس دام 20 سنة، منذ تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 2022 بكوريا الجنوبية واليابان.

وأصبح منتخب الأرجنتين أول منتخب في التاريخ يُتوج بلقب كأس العالم بعد الانتصار في مواجهتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح، حيث انتصر على هولندا بركلات الترجيح، وكرر الأمر مرة أخرى أمام فرنسا في المباراة النهائية.

ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا.. شاهد أهداف أعظم نهائي في تاريخ كأس العالم

الأرجنتيني إنزو فيرنانديز يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم