بتوزيع جديد.. مي فاروق تغنّي لـ أم كلثوم والعندليب بحفل السعودية

تحيي الفنانة مي فاروق، حاليًا حفلاً غنائيًا، بقيادة المايسترو هاني فرحات، على مسرح أبو بكر سالم بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ضمن حفلات موسم الرياض، في تجربة فنية جديدة على عالمنا العربي.

ووجهت مي فاروق الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، على ثقته بها وعلى فكرة إعادة تقديم أغاني الزمن الجميل بتوزيع جديد.

وأضافت مي فاروق خلال إلقاء كلمتها للجمهور، قائلة: «النهاردة شكلي مختلف عشان هنقدم حاجات كلها مختلفة.. شكلي غريب ولا شوية، أنا مبسوطة بوجودي معاكم في حفلات موسم الرياض».

وقدمت مي فاروق أغاني «تخونوه، وموعود، وعلى حزبي وداد»، للعندليب عبد الحليم حافظ، «حب أيه، غنيلي، ألف ليلة وليلة»، لكوكب الشرق أم كلثوم، بالإضافة إلى أغنية «قال ايه بيسألوني» لـ وردة، بتوزيع جديد.

وكشفت الشركة المنظمة عن نفاد جميع فئات تذاكر الحفل الذي انطلق في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، بحضور جماهيري كبير من مختلف الأعمار والجنسيات العربية.

وتقدم مي فاروق خلال الحفل عدد من أغنيات الزمن الجميل بتوزيع جديد للأغنيات القديمة بأسلوب عصري عالمي، حيث قامت بعمل بروفات على الأغاني أمس الأربعاء، مع المايسترو هاني فرحات، وهي التجربة التي تعتبر الأولى من نوعها، وتتسم بالجرأة لأنها يجب أن تحافظ علي الشكل المعتاد للأغاني التي تعيش في وجدان الجمهور منذ عقود مع إدخال الآلات الموسيقية الجديدة التي تسهم في جذب جمهور الشباب لمتابعتها.

وأوضح المايسترو هاني فرحات أن الفكرة تم تنفيذها بالتعاون مع المستشار تركي آل الشيخ، رغبة منهما في جعل الشباب الذي أصبح يتابع الموسيقي الغربية يعرف تراثه الفني والأغنيات التي تحمل قيم ومعاني وقدمها كبار المطربين في عالمنا العربي.

وتحمست مي فاروق لإحياء الحفل؛ لأنها من الأصوات التي ارتبط اسمها منذ بداياتها الفنية بالحفاظ على التراث الفني العربي الأصيل، وامتداد لجيل زم الفن الجميل وتحظى بشعبية كبيرة من كل الفئات العمرية، كما أن الفكرة اعجبت بها هيئة الترفيه، وقررت دعمها حتي تخرج بالشكل المناسب عالميًا، وقد تم فتح الحجز  لتذاكر الحفل الخميس 29 فبراير الماضي.