بث مباشر..السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بجامعة القاهرة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي  صباح اليوم السبت، بافتتاح فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة ، بمشاركة ثلاثة آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

وحضر المؤتمر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتشهد جلسات المؤتمر على مدى يومين مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزا مهما من اهتماماتهم.وتعقد خلال اليوم الأول جلستان مهمتان ، الأولى بعنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، وتستعرض جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا، والثانية بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، يتم خلالها استعراض رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهها، وسبُل تنفيذ تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن المؤتمر الوطني السادس للشباب هو الأول خلال الفترة الثانية لحكم الرئيس السيسي، وإنه سينعقد على مدار يومين ويشهد سبع جلسات.

وأوضح السفير راضي أنه خلال جلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، سيرد وزير التربية والتعليم على كل تساؤلات المواطنين حول النظام التعليمي الجديد، كما أن نقاش الطلاب مع الوزير سيكون تفاعليا، وستضم جلسة الحوار مع الوزير مجموعة من الشباب، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وأضاف راضي أن اختيار جامعة القاهرة لانعقاد المؤتمر له دلالته الواضحة التي تؤكد درجة الاهتمام الكبيرة لدى الرئيس السيسي بملف التعليم وقضايا الشباب، وذلك في إطار مسيرة الدولة الممنهجة لبناء الإنسان المصري.مشيرا إلى الأهمية البالغة التي تمثلها جلسة "استراتيجية تطوير التعليم" التي ستعرض خلالها رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع، والتحديات التي تواجهها لملف التعليم من أولوية خلال الفترة الحالية.

وأكد السفير بسام راضي أن مؤتمرات الشباب أصبحت آلية ناجحة وتتطور مع الوقت، وأثبتت نجاحها منذ عام ٢٠١٦ وحتى اليوم، وتصدر عنها توصيات محددة في كل ملف تتم مناقشته، كما يتم صدور تكليفات رئاسية بتنفيذها.