بث مباشر مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيًا لإعلان تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وامتحانات الثانوية العامة.

قرارات وزير التعليم المنتظرة

وكشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، وعضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، تفاصيل المؤتمر الصحفي غدًا لإعلان إجراءات العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة.

تفاصيل الأنشطة تعليمية

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التعليم سيركز، غدًا الخميس، على عودة الطالب والمدرس للمدرسة من أجل أن تقوم المدارس بدورها في العملية التعليمية؛ عبر أنشطة تُرغب الطالب في هذه الخطوة.

وتابع مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، أنه سيتم تجميع كل 3 فصول أو 4 لحضور ما يِشبه محاضرة في المادة التي سيتم شرحها؛ لكبار أساتذة المادة التعليمية التي سيتم شرحها؛ في حضور المدرس من أجل الشرح والتوضيح للطلاب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك يومًا رياضيًا للطلاب بالمدارس أو الساحات الشعبية والرياضية.

مناهج الصف الرابع الابتدائي

وأكد عضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، أن وزارة التربية والتعليم ستعيد الطلاب لحضور المراكز الثقافية مرة أخرى، وكذلك سيتم تخفيف المناهج الدراسية للصف الرابع الابتدائي من خلال تعديل الأجزاء التي بها صعوبات، لافتًا إلى أن الكتب الدراسية للطلاب حتى الصف الثالث الاعدادي تم طبع 90% منها.

https://www.youtube.com/watch?v=7SqTztm9Wcg

 

وزير التعليم يعلن تفاصيل العام الدراسي الجديد وتعديلات المناهج اليوم

وزير التعليم العالي يوجه بانتظام الدراسة من أول يوم دراسة في الجامعات