بحضور السيسي.. متحدية إعاقة تذهل الجميع بأغنية لأم كلثوم في مؤتمر الشباب.. فيديو

كتب - عمر حسن

قالت هديل ماجد، متحدية إعاقة، إنها تعاني من مشاكل صحية في العين والأطراف، لذلك لم تستطع الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، وفضلت دراسة الغناء في أكاديمية الفنون.

وأضافت خلال كلمتها باليوم الأول من فعاليات مؤتمر الشباب السابع «ابدع انطلق»، بالعاصمة الإدارية الجديدة: «فخورة لكوني مصرية، وبتلقيبي أم كلثوم أولادنا، وأنا خريجة كلية آداب قسم فلسفة»، متابعة: «اكتشفت والدتي موهبتي في الغناء، وبعد الثانوية العامة مقدرتش أدخل كلية تربية موسيقية، بسبب مشاكل صحية في عيني وأطرافي، فدخلت كلية الآداب، ثم أكاديمية الفنون».

هديل حصلت على جائزة سيد مكاوي للغناء الفردي في عام 2017 و2019، وتم تكريمها بعدد من المهرجانات، وتابعت: «ربنا وزع علينا نصيبنا 24 قيراط، وأنا مبسوطة بالـ 24 قيراط»، موجهة الشكر للرئيس السيسي على إنجازاته لذوي القدرات الخاصة.

وأكدت هديل ماجد أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ليست مهمشة في المجتمع، متابعة: «أشكر بعد ربنا ماما حبيبتي اللي تعبت معايا بعد وفاة والدي، واللي وصلتني للمكانة اللي أنا فيها».

ووجهت نصيحة للشباب: «بالإدراة والتحدي هنعدي أي صعاب، ومفيش حاجة اسمها مستحيل».

وفي ختام كلمتها طلبت هديل من الرئيس السيسي بسماع صوتها، فأجابها: «أنا اللي نفسي أسمع صوتك»، لتبهر الحضور بأغنية «مصر تتحدث عن نفسها»، لأم كلثوم، ويصعد لها الرئيس السيسي ليصطحبها للجلوس بالصف الأول.

تقام فعاليات مؤتمر الشباب على مدار يومين، متتاليين، حيث يشهد اليوم الأول نموذج محاكاة للدولة المصرية، وتختتم فعالياته في تمام العاشرة مساء، بينما تبدأ فعاليات اليوم الثاني بحفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، ثم المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة»، مرورا بجلسة «اسأل الرئيس» في تمام السادسة مساءً.

https://www.youtube.com/watch?v=9tjkzSs2INg