بدء إجازة نصف العام بالمدراس والجامعات.. وخطة مكثفة للأنشطة الطلابية

بدأت اليوم المدراس والجامعات، إجازة نصف العام الدراسي، وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023، بعد أن انتهت الامتحانات نهاية الأسبوع الماضي، حيث من المقرر أن تنتهي أيام الإجازة الرسمية للطلاب 9 فبراير المقبل.

وتستمر إجازة نصف العام، لمدة 15 يوما، على أن يعود الطلاب، للدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي، يوم 11 فبراير المقبل.

موعد بدء الترم الثاني من العام الدراسي

 ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، حسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

الإجازة في جميع المدراس

وبدأت المدراس اليوم، السبت، أول أيام الإجازة الرسمية لنصف العام لطلاب المدارس لجميع طلاب صفوف النقل فى المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات.

الأعلى للجامعات: لا تعديل في الخريطة الزمنية للعام الدراسي

 وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال جلسته الأسبوع الماضي، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

كما أكد ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

خريطة متنوعة من الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام الدراسي

كما أكد وزير التعليم العالي، تكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة 'حياة كريمة'، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.

الكونغ فو يعود إلى بطولة الجامعات بعد غياب 5 سنوات

موعد إجازة نصف العام الدراسي وبدء الترم الثاني في المدارس والجامعات