بدء صرف مرتبات شهر مايو 2023.. تحذيرات من المالية للمواطنين

بدأت وزارة المالية، عملية صرف مرتبات شهر مايو 2023، اليوم الخميس 18-5-2023، ثاني شهر بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين معيشة الموظف المصري رغم التحديات الاقتصادية التي واجهت دول العالم بأجمعها.

بدء صرف مرتبات شهر مايو 2023

ووفقا لـ بيان وزارة المالية، تستمر صرف عملية صرف مرتبات شهر مايو 2023، حتى يوم 24 من الشهر ذاته، بعد إتمام عملية صرف المرتبات لكل الموظفين في القطاعات والهيئات والوزارات المصرية.

وتقوم الدولة بصرف المرتبات لـ 33 وزارة وهيئة حكومية، ذلك بالزيادة الجديدة التي تبدأ من ألف جنيه للدرجة السادسة، ليكون الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه.

وحذرت وزارة المالية العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

مرتبات شهر مايو بدء صرف مرتبات شهر مايو 2023

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، صرف مرتبات شهر مايو الحالي للعاملين بالدولة اليوم الخميس، كما سيتم صرف مرتبات يونيو المقبل اعتبارًا من يوم 18 من الشهر ذاته، والمتأخرات بداية من يوم 7 يونيو.

موعد بدء صرف مرتبات مايو 2023

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد عدة أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة، وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

كامل الوزير: شركة إيبلا مصر ستدفع مرتبات 1200 موظف بقطاع عربات النوم.. فيديو

الأسعار والمرتبات.. أحمد موسي يكشف احتياجات المواطن من الحوار الوطني.. فيديو