الزمالك يبدأ مشوار دور المجموعات الأفريقي بتعادل مخيب للآمال.. «مباراة الفرص الضائعة»

سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة التي جمعت بين الزمالك وضيفه مولودية الجزائر، مساء الجمعة على استاد القاهرة في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سيطر الفارس الأبيض على مجريات المباراة، فيما اعتمد منافسه الجزائري، على تأمين دفاعاته واللعب على المساحات الشاغرة خلف الدفاع الأبيض.

وهدد الزمالك، مرمى الضيوف بعدد من الكرات الخطيرة، أبرزها تسديدة إمام عاشور الرائعة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن، التي كانت في الدقيقة 11، بالإضافة إلى تسديدة أحمد سيد زيزو التي أنقذها مدافع المولودية من على خط المرمى في الدقيقة 30، بعد خروج ليس في محله من حارس مرمى مولودية الجزائر.

وفي الدقائق الأخير تابع الزمالك ضغطه على دفاعات المولودية وكاد فرجاني ساسي أن يسجل هدفًا من خارج منطقة الجزاء إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، سيطر الزمالك تماما على مجريات اللقاء، وتراجع منافسه الجزائري، وهدد الفارس الأبيض مرمى المولودية بفضل تحركات محمود شيكابالا وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.

وسنحت لفريق الزمالك العديد من الفرص في الشوط الثاني بعد أن دفع باتشيكو بين الشوطين بحميد أحداد وشيكابالا بدلا من حازم إمام ومروان حمدي.

وكاد أن يسجل حميد أحداد هدف التقدم للأبيض إلا أنه كان في موقف تسلل، وواصل الأبيض الضغط على دفاعات المولودية ومن كرة بينية من شيكابالا سدد يوسف أوباما كرة مرت بجوار القائم.

واستمر الضغط الزملكاوي وسط صلابة دفاعية كبيرة من دفاعات المولودية، وكاد فرجاني ساسي أن يسجل من تسديدة من خارج المنطقة بعد مرور من عبدالله جمعة إلا أن الحارس تصدى لها.

ويلجأ باتشيكو مجددا لدكة البدلاء ويلعب بن شرقي بدلا من إمام عاشور، ومع أول كرة استلمها بن شرقي مر من مدافع المولودية وأرسلها عرضية إلا أن حميد أحداد وضعها برأسه بجوار القائم.

وزاد الضغط الأبيض ومن أخطر فرص اللقاء يرسل شيكابالا عرضية يرتقي لها أحداد ويضعها ضعيفة في يد حارس المولودية، ويدخل أبو الفتوح بدلا من عبدالله جمعة وفي آخر فرص اللقاء وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يضيع أوباما فرصة سهلة لينتهي اللقاء بتعادل بطعم الخسارة للزمالك يفقد على إثره نقطتين ثمينتين في مستهل مشواره بدور المجموعات الإفريقي.

وجاء التشكيل الذي أعلنه البرتغالي جايمي باتشيو للمباراة، كالتالي:

حراسة المرمى : محمد أبو جبل.

الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمود الونش، عبد الله جمعة.

الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، إمام عاشور.

الهجوم: مروان حمدي، أحمد زيزو، أوباما.

بدلاء الزمالك أمام مولودية الجزائر:

محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عبدالغني وأحمد فتوح وشيكابالا ومحمد أشرف 'روقا' وإسلام جابر وحميد أحداد وأسامة فيصل وحسين فيصل.

بهذه النتيجة يتقاسم الفريقان، نقاط المباراة ويحصد كل فريق، أول نقطة له بالبطولة.

مولودية الجزائر لايعرف الفوز في مصر

وتشير الأرقام إلى أن مولودية الجزائر، دائما يخسر في مصر في المباريات القارية، وخاض 4 مواجهات سابقة خسرها جميعا، 3 منها كانت ضد الأهلي

الأولى، كانت حين أقصى الأهلي من ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا 1976 (3-1 في مجموع المواجهتين)، ثم ثأر منه الأخير في ثمن نهائي كأس الكؤوس الإفريقية 1984 (3-2 في مجموع المواجهتين)

وتفوق حرس الحدود على البطل الجزائري، في دور الـ32 الكونفدرالية 2008 (1-صفر في مجموع المواجهتين)، وفاز عليه الأهلي مرة أخرى 2-صفر وتعادل بلا أهداف في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2011 .

مجموعة الزمالك في أبطال أفريقيا

ويتواجد الزمالك ومولودية الجزائر في المجموعة الرابعة رفقة كل من الترجي التونسي وتونجيث السنغالي، علما أن البطل التونسي سيلتقي مع نظيره السنغالي في الثالثة مساء غد السبت، بتوقيت القاهرة.

مولودية الجزائر يخطر الزمالك بموعد وصوله لمواجهته في أبطال أفريقيا

الزمالك ينقل تدريباته إلى استاد القاهرة استعدادا للقاء مولودية الجزائر