بدورته الـ 45.. مهرجان القاهرة السينمائي ينظم 3 ورش متخصصة لدعم صناع الأفلام

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تنظيم مجموعة متخصصة من الورش، ضمن إطار حرص المهرجان على دعم وتطوير صناعة السينما والمساهمة في تعزيز مستقبلها.

وتأتي المبادرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على هامش فعاليات الدورة الـ 45 المقرر أن تقام خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر المقبل حتى يوم 22 من الشهر نفسه.

ورش متخصصة لدعم صناع الأفلام بمهرجان القاهرة السينمائي

وتنظيم هذه الورش يعد إيمانًا من إدارة المهرجان، بأن دور المهرجانات السينمائية لا يقتصر فقط على عرض الأفلام، بل يتجاوز ذلك ليشمل دعم وتطوير صناع الأفلام من خلال تنظيم ورش عمل تساهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم الإبداعية.

وتتضمن الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2024، ثلاث ورش الأولى تحت عنوان «استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج»، وتُعقد بالتعاون مع فولبرايت مصر ويقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، الذي سيشارك خبراته الواسعة في هذا المجال ويستعرض أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الصناعي.

مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي 2024

أما الورشة الثانية بعنوان «عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين»، بالتعاون مع مؤسسة فيلم اندبندنت الأمريكية، وتستهدف دعم صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين، مما يساعدهم في تحويل رؤاهم السينمائية إلى واقع ملموس.

وتقام الورشة الثالثة تحت عنوان «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك»، والتي يقدمها متخصصين في مجال تطوير السيناريو، وهما محمد حسين وحسام الخولي، كما تساعد هذه الورشة المشاركون على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين، مما يعزز فرص تحويل أفكارهم إلى أعمال سينمائية ناجحة.

ويشار إلى أن التقديم لهذه الورش متاح حتى يوم 31 أغسطس 2024، عبر البريد إلكتروني الخاص بالمهرجان (cid.workshops@ciff.org.eg).

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45