برتغالي جديد.. خطوة واحدة تفصل رافا سيلفا عن الانضمام إلى الدوري السعودي

بات يفصل نادي الشباب السعودي خطوة واحدة عن إتمام التعاقد مع اللاعب البرتغالي رافا سيلفا، نجم نادي بنفيكا البرتغالي، للالتحاق بصفوف الليث بدءًا من الموسم المقبل.

وقدم اللاعب مستوى رائعًا من نادي بنفيكا في الموسم المنقضي، وأحرز 14 هدفًا خلال 30 مباراة خاضها مع الفريق في بطولة الدوري البرتغالي، إلى جانب هدفين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في الدوري الأوروبي.

الشباب ورافا سيلفا ينتظران

وبحسب صحيفة «الرياضية» السعودية، ينتظر مسؤولو نادي الشباب السعودي موافقة برنامج الاستقطاب ولجنة الاستدامة المالية، بعد ستة أيامٍ دون رد رسمي، على التعاقد مع النجم البرتغالي رافا سيلفا، لاعب نادي بنفيكا، ابتداءً من الموسم المقبل.

واتفق نادي الشباب مع الجناح البرتغالي على تمثيله لمدة ثلاثة مواسم، قبل أيام، وفقًا لمصادر «الرياضية»، وتبقَّت فقط موافقة «الاستقطاب» و«الاستدامة المالية» لإتمام التعاقد رسميًّا.

وطبقًا للمصادر ذاتها، أُرسل الخطاب الشبابي، الخميس الماضي، إلى اللجنتين، مع طلب تسريع الموافقة، وعدم التأخُّر فيها، كي لا تنهار الصفقة في أي لحظةٍ، لكنَّ النادي لم يتلقَّ ردًّا حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

ودخل سيلفا، يناير الماضي، الفترةَ الحرَّة التي تسمح له بالتوقيع لأي نادٍ دون موافقة ناديه الأصلي، وينتهي عقده مطلع يونيو المقبل.

وعلى إثر ذلك، أتم محمد المنجم، رئيس نادي الشباب، الاتفاق مع اللاعب البرتغالي لمدة 3 مواسم حتى صيف 2027.