برشلونة ضد ريال مدريد .. تعرف على موعد المواجهة المرتقبة

تتجه أنظار الملايين صوب ملعب الكامب نو الساعة التاسعة مساءا لمتابعة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

واللقاء كان مقررا له يوم 26 أكتوبر الماضي ولكن تم تأجيله بسبب مظاهرات التي شهدتها مدينة برشلونة.

ويدخل الفريقان لأول مرة منذ 9 سنوات قمة الكلاسيكو بنفس رصيد عدد النقاط بواقع 35 نقطة لكل منهما.

ويتفوق النادي الكتالوني بفارق الأهداف حيث سجل 43 هدفا بينما استقبل 20 هدفا، بينما سجل «الملكي» 33 هدفا واستقبل 12 هدفا مما يعني أن فارق الأهداف يصب لصالح برشلونة بفارق هدفين.

ومن المفارقات أيضا تساوي هدافي الفريقين بعدد الأهداف، فالأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والفرنسي كريم بنزيمة، هداف ريال مدريد، سجل كل منهما 12 هدفا حتى الآن، في صدارة ترتيب الهدافين.

وسيشهد تشكيل الريال عودة الويلزي جاريث بيل إلى التشكيل الأساسي ليقود هجوم الملكى بجوار هداف الفريق والليجا حاليا كريم بنزيما .

فيما ينتظر نجم برشلونة، ليونيل ميسي، مواجهة الكلاسيكو بالكثير من الشغف، بالنظر لكونه الهداف التاريخي لتلك المواجهات التي تعد الأكثر جاذبية وتحمل في طياتها "بطولة بحد ذاتها".

وبلغ عدد أهداف ميسي في مرمى الريال 26 هدفا، ليعد اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في مواجهات الكلاسيكو، متخطيا ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو بواقع 18 هدفا، كما صنع ميسي 14 هدفا في مواجهاته أمام فريق العاصمة الإسبانية ليواصل كتابة التاريخ.