برشلونة يضرب بايرن ميونخ برباعية في دوري أبطال أوروبا

حقق برشلونة انتصارًا كبيرًا على حساب ضيفه بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وأنهى برشلونة الإسباني الشوط الأول من مباراته ضد بايرن ميونخ الألماني متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك خلال مواجهة برشلونة ضد بايرن ميونخ المرتقبة بالجولة الثالثة من أمجد الكؤوس الأوروبية.

برشلونة ضد بايرن ميونخ

ولم تكن الدقيقة الأولى من عمر المباراة تمضي حتى افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل لصالح البارسا مانحًا فريقه الأسبقية.

وعدّل هاري كين النتيجة أولًا في الدقيقة 11، إلا أن تقنية الـ«VAR»  تدخلت وقامت بإلغاء الهدف بداعي التسلل، قبل أن يسجل التعادل مرةً ثانية في الدقيقة 18، ولكن هذه المرة كسر اللاعب مصيدة التسلل.

وأعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي التقدم لبرشلونة مجددًا في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وقبيل نهاية الشوط الأول، أحرز رافينيا ثاني أهدافه الشخصية وثالث أهداف فريقه بإحرازه هدفًات رائعًا في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، نصّب رافينيا نفسه نجمًا للمباراة بإحرازه الهدف الرابع لافريقه والهاتريك الشخصي له في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

وهذا أول انتصار لبرشلونة أمام بايرن ميونخ منذ ما يقرب من 10 سنوات، حيث كان آخر انتصار للبارسا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 بثلاثية نظيفة.

وثأر بذلك برشلونة من بايرن ميونخ بعد هزائمه المتأخرة عن فك العقدة والثأر من هزائمه المتكررة الأخيرة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا على وجه التحديد.

وقبل هذه المواجهة، حقق بايرن ميونخ الانتصار على برشلونة في آخر 6 مواجهات جمعت الفريقين، أبرزها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020، والتي شهدت انتصارًا كاسحًا للفريق البافاري بثمانية أهداف مقابل هدفين.

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة السادسة في المركز العاشر في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند النقطة الثالثة في المركز الـ23 في الترتيب العام.