برشلونة يطلق منصة ألعاب إلكترونية

قدم نادي برشلونة الإسباني ، أول منصة لألعاب الفيديو ينشئها نادي رياضي، وتسمى ‘Barça Games’، بهدف إطلاق محتوى مُبتكر يستهدف الأجيال الجديدة ومن المتوقع أن يظهر في أبريل 2024.

ويحظى هذا المشروع، الذي تم تقديمه في (Barça Immersive Tour)، الموجود في حلبة التزلج على الجليد القديمة على بعد أمتار قليلة من ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، بتعاون من شركتي‘Mas Ros Media’ و ‘FiReSPORRTs’، وسيسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى من خلال تطبيق (Spotify)، وتشغيل المئات من العاب الفيديو، والتفاعل من أشخاص آخرين.

من جانبه، أكد خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، خلال هذا الحدث "يعتبر مشروع Barça Games رهانا واضحا على نادي برشلونة لمواصلة كونه رائدا في مواجهة الفرص الجديدة، مع التحدي المتمثل في الاستمرار في بناء فضاء برشلونة الرقمي، لتجميع جميع المنتمين لبرشلونة داخل مجتمع رقمي واحد".

كما ستضم هذه المنصة الجديدة عالم "لا ماسيا افتراضي" لتدريب اللاعبين الشباب في مجالات مثل البث المباشر - أو علم النفس الرياضي.

وفي عام 2022، وللعام الثاني على التوالي، حطم نادي برشلونة الرقم القياسي للتفاعلات مع مشجعيه، بأكثر من مليار و400 مليون تفاعل، كما أنه يعد الكيان الرياضي صاحب أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، بأكثر من 400 مليون متابع.