برشلونة يفلت من فخ ريال بيتيس بفوز صعب

محمود عصام - نجح برشلونة في خطف فوز صعب من مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بينيتو فيامارين" ضمن الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

دخل برشلونة المباراة مطالبا بمصالحة جماهيره بعد الخروج من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بلباو الأسبوع الماضي في الدور ربع النهائي من المسابقة، هذا الضغط جعل الفريق يظهر مرتبكا في أوقات كثيرة من اللقاء ليستقبل الهدف الأول عن طريق سيرجيو كاناليس في الدقيقة 6 من ركلة جزاء تسبب فيها كليمنت لينجليه.

البلوجرانا نجح في إدراك التعادل سريعا عن طريق فرينكي دي يونج، الذي سجل هدفه الأول بقميص برشلونة، في الدقيقة 9، لكن الفريق المضيف فاجأ ليونيل ميسي وزملائه مجددا بهدف عن طريق نبيل فقير في الدقيقة 26، ومع نهاية الشوط الأول أدرك سيرجيو بوسكيتس هدف التعادل في الدقيقة 45 لينتهي النصف الأول بالتعادل 2-2.

في الشوط الثاني حاول كيكي سيتين ضخ دماء جديدة في تشكيلة برشلونة من خلال دخول جوردي ألبا، وأرثر بديلين للثنائي فيربو وأرتورو فيدال على الترتيب، ليأتي هذا التغيير بثماره، وينجح البلوجرانا في السيطرة على مجريات اللعب، ليسفر عن تسجيل لينجليه هدف الفوز في الدقيقة 72.

الإثارة في المباراة لم تنتهِ بطرد نبيل فقير في الدقيقة 76 بحصوله على الإنذار الثاني، لينجليه أيضا حصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 79 ليخرج مطرودا.

بتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده للنقطة 49 في المركز الثاني، ويواصل ضغطه على ريال مدريد المتصدر بفارق 3 نقاط، بينما توقف رصيد ريال بيتيس عند النقطة 28 في المركز الـ13.