برشلونة ينتصر في أرض باريس سان جيرمان ويقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق برشلونة انتصارًا مهمًا خارج قواعده على حساب مضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بتقدم البارسا بهدف دون مقابل، في شوط مالت في الكفة لصالح البلوجرانا من حيث الأفضلية على أرضية الميدان.

وأحرز رافينيا دياز هدف تقدم البارسا في الدقيقة 37 من زمن اللقاء، مستغلًا خطأ فادحًا من الحارس جانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني، فأدرك عثمان ديمبيلي التعادل لباريس سان جيرما في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف زميله فيتور فيزيرا ثاني الأهداف بعدها بدقيقتين محرزًا هدف التقدم للباريسيين في الدقيقة 50 من زمن اللقاء.

وعاد رافينيا ليدرك التعادل لصالح البارسا في الدقيقة 62 موقعًا على ثنائيته الشخصية في اللقاء.

وفي الدقيقة 77 من زمن المباراة، خطف أندرياش كريستنيسن هدف انتصار البلوجرانا في اللقاء، مانحًا فريقه انتصارًا غاليًا خارج الديار قبل لقاء العودة في الكامب نو الأسبوع المقبل.

وكان باريس سان جيرمان قد بلغ الدور ربع النهائي من البطولة بتخطي عقبة فريق إسباني آخر هو ريال سوسيداد، بينما تجاوز برشلونة نادي نابولي الإيطالي.

ويتواجد برشلونة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ سقوطه المذل أمام بايرن ميونخ في هذا الدور بنتيجة 8-2 في موسم 2019-2020.

والمتأهل من مواجهتي باريس سان جيرمان وبرشلونة سينتظر الفائز من موقعتي أتليتكو مدريد وبروسيا دورتموند في الدور نصف النهائي.