برعاية مصرية.. الحلم الأوروبي يداعب أستون فيلا

يعيش أستون فيلا حالة خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أشبه بالثورة الكروية ليقترب من تحقيق حلم الجماهير الذي طال منذ 14 عاما.

أوناي إيمري الساحر الذي أعاد أستون فيلا للطريق الصحيح

منذ تولي الإسباني أوناي إيمري لتدريب أستون فيلا في أكتوبر الماضي خلفا للمقال ستيفن جيرارد، والفريق يحقق نتائج استثنائية بالبريميرليج.

تواصلت ثورة أستون فيلا بالفوز على نيوكاسل صاحب أحد أقوى خطوط الدفاع في البريميرليج بنتيجة 3-0، بواسطة أهداف جيكوب رامسي وأولي واتكنز (هدفين).

أستون فيلا أستون فيلا

أستون فيلا يقترب من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية

وبفضل هذا الفوز، بات فريق المدرب أوناي إيمري يبتعد بفارق ست نقاط عن المربع الذهبي للبريميرليج.

حين تولى إيمري تدريب أستون فيلا، كان الفريق يحتل المركز الـ17 برصيد 9 نقاط بعد خوضه 11 مباراة، أي أنه كان يواجه خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وبعد مرور 6 أشهر من تولي إيمري المسؤولية، يحتل أستون فيلا المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب ونيوكاسل الثالث.

إلى جانب ذلك تعد هذه المرة الأولى في تاريخ أستون فيلا بالبريميرليج خلال القرن الحالي التي يحقق خلالها 5 انتصارات متتالية في موسم واحد من المسابقة.

ويُعد أستون فيلا أكثر فريق حفاظا على الشباك النظيفة خلال مباريات البريميرليج في العام الحالي بواقع 8 مواجهات، كما يمتلك هداف المسابقة منذ بداية 2023، وهو أولي واتكنز بـ11 هدفا.

حلم أستون فيلا الأوروبي برعاية مصرية

تواجد أستون فيلا للمركز السادس حاليا يعني اقترابه من المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، كما أن من حقه الحلم بالتواجد الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي بشكل المسابقة الحالي.

ويأتي هذا الأمر، ليرسخ مشروع ملاك النادي المتطور منذ استحواذ رجل الأعمال الصيني توني شيا عليه في يونيو 2016 مقابل 76 مليون جنيه إسترليني.

ورغم تعثر المشروع في بدايته والفشل في العودة إلى البريميرليج من الدرجة الأولى، لكن توني شيا قرر التحرك في 20 يوليو 2018، حين أعلن استحواذ مجموعة 'NSWE' والتي يملكها الملياردير المصري ناصف ساويرس والملياردير الأمريكي ويس إيدنس على نسبة 55% من ملكية النادي.

ويتواجد ناصف ساويرس في منصب رئيس النادي، وعين كريستيان بورسلو كرئيس تنفيذي، ومن هنا بدأ أستون فيلا في التوهج رغم بعض التعثرات وصولا لوضعيته الحالية واقترابه من المشاركة في مسابقة أوروبية لأول مرة منذ 2009.

أستون فيلا يضرب ليدز بثنائية في الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا.. الصراع يشتعل

آرسنال يصعق أستون فيلا برباعية ويتصدر الدوري الإنجليزي

أستون فيلا يعلن إقامة إفطار مفتوح للمسلمين على فيلا بارك في رمضان

أستون فيلا يعمق جراح تشيلسي بثنائية في الدوري الإنجليزي