برقم اللوحة.. الاستعلام عن مخالفات المرور

الاستعلام عن مخالفات المرور، المسجلة علي رخص التسيير بأنواعها سواء كانت استعلام عن مخالفات رخصة قيادة، أو استعلام عن مخالفات رخصة خاصة)، تلك الخدمة يقدمها الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، من ضمن العديد من خدمات نيابات المرور، المتمثلة، في رخص القيادة والإطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة، بكل سهولة ويسر لتسيير على المواطنين.

ويواصل موقع «قناة صدى البلد»، تقديم الخدمات لقرائه، منها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، في دقائق معدودة بـ 5 خطوات فقط، من خلال موقع النيابة العامة.

أولا: الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة من هنــــــــا.

ثانيا: بعد الدخول على موقع النيابة العامة، سوف تجد أمامك عدة خيارات، من بينها «خدمات نيابات المرور»، عليك أن تقوم بالضغط عليها، تظهر لك 6 خيارات: «الاستعلامات - التصالح الفوري – الدفع – التظلمات - خدمة متابعة الطلبات».

ثالثا: اضغط على خانة «استمرار»، المدونة أسفل خيار «الاستعلام»، بالضغط عليها يظهر أمامك الاستعلام عن رخص المركبات، أو الاستعلام عن رخص القيادة.

رابعا: عليك الضغط على خانة استمرار المدونة، أسفل «مخالفات رخص المركبات» سوف تجد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، ويحدد لك خيارين «حروف وأرقام» أو «أرقام فقط».

خامسا: تقوم بإدخال أرقام لوحة السيارة متضمنا الأرقام والحروف، ثم الضغط على خيار «إجمالي المخالفات» فتظهر لك مخالفات سياراتك فى الحال.

عقوبة القيادة تحت السن القانوني

وضع قانون المرور الجديد 2023 عقوبات رادعة للمخالفين، ومن بين ضوابط قانون المرور الجديد 2023، منع لمن دون السن القانوني بالقيادة أو لأي شخص غير مرخص له بالقيادة، ووضع عقوبة لمن يسمح بالقيادة سواء كان الولد أو صاحب السيارة ممن يعملوا إشغال الصبية التي لم يتجاوزا سنهم 18 عامًا.

وتنقضي صلاحية ترخيص تسيير المركبة، بحسب ما جاء بـ قانون المرور الجديد 2023، بانقضاء مدة سريان الترخيص دون تجديد، ويكون مدة ترخيص المركبة في موعد لا يتجاوز الثلاثين يومًا التالية لانتهاء مدة الترخيص، وبحسب القانون فعلى كل من يقود سيارة بدون رخصة قيادة، على أن تبدأ من 1000 جنيه مصري ولا تتجاوز مبلغ 2000 جنيه مصري والسجن مدة لا تتجاوز 6 شهور.

عقوبة القيادة بدون رخصة

لم يفرق قانون المرور الجديد 2023، بين مخالفين القيادة بدون رخصة، وعاقب المخالف بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 ولا تزيد على 20000، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وبحسب عقوبات قانون المرور الجديد 2023، في الباب الثاني الذي يختص بـ رخص تسيير وقيادة المركبات الآلية'، على أنه تنقضي صلاحية ترخيص تسيير المركبة بانقضاء مدة سريان الترخيص دون تجديد، ويكون مدة ترخيص المركبة في موعد لا يتجاوز الثلاثين يومًا التالية لانتهاء مدة الترخيص'.

غرامة تجديد رخصة السيارة المنتهية

عقوبة القيادة بدون رخصة

تعرف على شروط استخراج رخصة قيادة خاصة 2023