كيفية دفع مخالفات رخص القيادة من المنزل؟

دفع مخالفات رخص القيادة، وزارة الداخلية والنيابة العامة، وضعوا العديد من الخدامات الإلكترونية، التي تحتوي على جميع ما يحتاجه المواطن المصري، حتى ينتهي من طلبه في يسر من المنزل دون التوجه إلى القطاعات الحكومية والوقوف فى طوابيرها، ومن بين تلك الخدمات دفع مخالفات رخص القيادة.

رابط الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة

من الممكن أن يقوم أي مواطن التعرف والاستعلام على مخالفات المرور، ودفع مخالفات رخص القيادة، وأيضا رخص السيارة، من خلال الموقع الرسمي التي وضعته النيابة العامة لخدمات المرور، وأيضا وزارة الداخلية، في الجانب الخاص ببوابة مصر العامة، ويمكن معرفة دفع مخالفات رخص القيادة، من هنــــــــــــا.

اقرأ أيضا:

تعرف على طرق استخراج شهادة ميلاد في دقائق

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن من المنزل

مخالفات رخص القيادة مخالفات رخص القيادة

خطوات الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة

بالنسبة لخطوات الاستعلام عن دفع مخالفات رخص القيادة يجب على صاحب الطلب الدخول إلى الموقع الرسمي المفعل من قبل النيابة العامة، الخاص بتقدم خدمات المرور، والتي تتضمن الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات والقيادة، من هنـــــــــــــــــــــا.

والمرحلة الثانية تأتي بعد فتح الصفحة الرئيسية والتي ستظهر عدد من الخدمات التي تقدمها النيابة العامة، من أجل التسهيل على المواطن في يسر لـ دفع مخالفات رخص القيادة.

ويعد من بين تلك الخدمات التي تقدمها النيابة العامة لـ دفع مخالفات رخص القيادة، وهي التصالح الفوري، والاستعلامات، والدفع، والتظلمات، وخدمة الطلبات.

وما إن انتهى مقدم الطلب لـ دفع مخالفات رخص القيادة، من الخدمات، عليه أن يختار خدمة الاستعلامات، لكي يكمل طلبه، ويكمل طلبه بالضغط على «استمرار»، بعدها ستظهر اختيارين، الأول هو مخالفات رخص السيارات، والثاني هو مخالفات رخص القيادة.

ومن أجل الاستمرار في طلب دفع مخالفات رخص القيادة، يجب الضغط على «مخالفات رخص القيادة»، لكي يتم اكتمال الطلب، وبعدها سيطلب منك كتابة كافة بيانات صاحب الطلب حول رقم الرخصة.

وتتكون البيانات من أرقام وأحرف، يجب تدوينها، من أجل الإستمرار في دفع مخالفات رخص القيادة، وبعدها الضغط على «إجمالي المخالفات»، وبعدها ستظهر كافة المخالفات الموجودة على رخصة المركبة.

مخالفات رخص القيادة مخالفات رخص القيادة

مخالفات لا يجوز التصالح بشأنها

هناك مخالفات لا يجوز فيها التصالح، خلال دفع مخالفات رخص القيادة، ومن بين تلك المخالفات، تعمد تعطيل حركة المرور، واستعمال لوحات مخالفة.

ومن بين المخالفات التي لا يجوز فيها دفع مخالفات رخص القيادة أيضا القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر، كما ضمت المخالفات قيادة مركبة دون لوحات، وقيادة مركبة خالية من الفرامل، بالإضافة إلى السير عكس الاتجاه، وحيازة أجهزة تكشف أو تنذر بمواقع الرادار، وقيادة مركبات التوك توك دون تراخيص.

ولا يجوز التصالح بـ دفع مخالفات رخص القيادة وضمت المخالفات التي لا يجوز فيها التصالح عدم الإبلاغ عن التسبب في حادث وقع فيه مصابون وعدم الاهتمام بإسعافهم، والاعتداء على أحد أفراد شرطة المرور، وعدم الإبلاغ عن قائد المركبة أو عدم إرشاد رجال المرور عنه، وتركيب أجهزة تنبيه مخالفة «السرينة».

دفع مخالفات المرور عن طريق مكاتب البريد

لكي تتمكن من دفع مخالفات رخص القيادة من خلال مكاتب البريد، فيجب على صاحب الطلب التوجه إلى أقرب مكتب بريد له وتقديم بطاقة الرقم القومي الخاص به، وأيضا رخصة السيارة، وبعدها سيتم إبلاغك بـ دفع مخالفات رخص القيادة، وإبلاغك بالقيمة المستحقة.

مخالفات رخص القيادة مخالفات رخص القيادة

سداد مخالفات المرور من خلال تطبيق مخالفاتي

أجهزة الدولة تعمل على توفير كل ما يوفر على المواطن المصري من جهد وتعب، وأتاح تطبيق 'مخالفاتي'،ومنه تستعلم عن دفع مخالفات رخص القيادة، بعد تحميله والدخول عليه يجب تحديد النوع الخاص برقم الترخيص، وما هي المخالفة التي تريد دفعها أو الاستعلام عنها، ولمعلومات الخاصة به ثم اختيار كلمة المخالفات، وسداد قيمتها مباشرة.

كيفية استخراج رخصة قيادة بطريقة مبسطة

في خطوات.. استخراج فيش جنائي من البيت

كيفية استخراج رخصة قيادة بدون مجهود