برلمانية: الاستثمارات المصرية في أفريقيا تعزز التواجد بالقارة السمراء

أكدت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسى خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، ووزير الزراعة، ووزير الموارد المائية والري، بتعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الأفريقية خاصة قطاع الزراعة.

وقالت: تواجد مصر فى القارة الأفريقية هام للغاية، خاصة وأن أفريقيا لديها ثروات كثيرة ولكنها ليس لديها من يقوم بالتتقيب عنها كما إنها تمتلك إنتاج عالى سواء زراعى أو صناعي، وبالتالى ستكون هناك فرصة لمصر لكى تعزز استثماراتها فى قطاع الزراعة بأفريقيا.

وأوضحت أن أفريقيا تستورد من أوروبا بقيمة ٨٦ مليار دولار سنويا، ولذلك إذا استوردت من مصر ستجلب لنا مليارات الدولارات، مما يجعل مصر بمثابة سوق بديل بالنسبة لأفريقيا.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أفريقيا لديها العديد من الخامات، ومن الممكن أن تجلب مصر مصنعين للأخشاب، مؤكدة أن مصر من الممكن أن تستورد من أفريقيا العجول والأبقار والماعز بعد رعايتها بما يتناسب مع الذوق المصرى لتنمية الثروة الحيوانية فى أفريقيا،  بالإضافة إلى إمكانية استثمار رجال الأعمال الأفارقة من خلال الاستثمار الزراعي فى مصر.

ولفتت إلى أن أفريقيا تتميز بكثرة الخضروات والفاكهة لديها، وبالتالى من الممكن أن تقوم مصر بإنشاء مصانع لتجفيف الخضروات الفاكهة، بالإضافة إلى عمل تطوير عقارى وصناعى فى أفريقيا.

وقالت: دول أفريقيا تحتاج إلى تطوير التعليم باللغة العربية، خاصة وأننا لدينا فى مصر العديد من خريجى كليات اللغة العربية ليس لديهم فرص عمل، وبالتالى سيكون هناك استعداد للتبادل العلمي واللغوي بأفريقيا.