برلمانية: الالتحاق بالمدارس الخاصة أصبح أشبه بالتقديم لشقة بكمبوند سكني.. فيديو

أكدت فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من الضغوطات التي يتعرض لها أولياء الأمور من أجل إلحاق أبنائهم لمدرسة خاصة أو دولية، بالإضافة إلى «عقد إنترفيوهات» للطلاب وأولياء أمورهم.

صعوبة التقديم لمدارس الخاصة والدولية

وقالت فاطمة سليم، خلال لقائها  مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تقديم أولياء الأمور لأبنائهم في مدرسة خاصة أو دولية، أشبه بالتقديم على شقة في كمبوند سكني.

وتابعت: تقدمت بطلب إحاطة في مجلس النواب، من أجل الحد من ارتفاع أسعار المصروفات في المدارس الخاصة والدولية، وهل هذه المدارس تلتزم بالنسبة الـ7% التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط التقديم للمدارس الخاصة والدولية

وناشدت فاطمة سليم، جميع أولياء الأمور بعدم الرضوخ لشروط المدارس الدولية والخاصة، التي ترفع الأسعار بصورة بمبالغ فيها، والمطالبة بالإطلاع على اللائحة، ومن ثم يمكن تقديم شكوى رسمية في هذه المدرسة للجهات المعنية.

وأشارت فاطمة سليم، أن هناك العديد من أصحاب المدارس يعتقدون أنها «ببزنس» أو استثمار، لجني أكبر قدر من الأموال، ولكن الاستثمار في التعليم يختلف عن الاستثمار في مجال أخر، لأن المدرسة تبني أجيال وتؤهلهم لمرحلة تعليمية أخرى.