برلمانية تطالب بإعادة النظر في مصروفات المدارس الخاصة

طالبت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب، بأهمية وجود خطة واضحة لكل وزارة في برنامج الحكومة، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، وبحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، التربية والتعليم والتعليم الفني، والعمل.

النائبة غادة علي النائبة غادة علي

وأشارت إلى أن البيانات المعروضة من الوزراء عبارة عن أهداف رائعة فقط، مطالبة بضرورة وجود ربط بين الصناعة والتعليم والقيام بعمل حاضنات تكنولوجية.

وتساءلت عضو مجلس النواب عن مؤشرات الحكومة لكي يتم ذلك، وعن المحفزات التي ستُعطى للقطاع الخاص، وأكدت أن أغلب مشاركة القطاع الخاص في مصر في القطاع الدوائي، بالرغم من أن البحث العلمي هو قاطرة الصناعة.

وأشارت إلى عدم وجود إرشاد أكاديمي ولا مهني، مطالبة بالاهتمام أكثر بهيئة التدريس وهيئة الطلبة وحقوقهم داخل الجامعة، وإنشاء منظومة شكاوى رقيمة للجامعات.

وطالبت النائبة، بمراجعة خريطة السياحة التعليمية حتى يتم جذب الأجانب والعرب للدراسة في مصر، وشددت على النظر في تخفيض المصروفات الخاصة نظراً لغلوها في الفترة الحالية، والقضاء على الكثافة الطلابية، وعودة دور الأخصائي الاجتماعي.