برلمانية تطالب بإعادة وزارة الإعلام لانتشال التليفزيون والإذاعة من الديون المتراكمة

أكدت النائبة سميرة الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار إلغاء وزارة الإعلام كان قراراً خاطئاً، قائلة: يجب الإبقاء عليها لانتشال الإعلام المصرى بصفة عامة والتليفزيون والإذاعة من الديون المتراكمة.

وأشارت النائبة إلى أن الحكومة قامت بتخصيص موازنة وزارة الإعلام والتى تقدر بـ6 ملايين جنيه في الموازنة الجديدة رغم إلغاء الوزارة، متسائلة: هل لدى الحكومة نية لتكون هناك وزارة للإعلام في الفترة المقبلة ليتم الإبقاء على موازنتها؟.

وقالت سميرة الجزار إن الإعلام المصرى كان له دوره الريادي إقليميًا ً وعربياً ودولياً، ولكن هذا الدور تراجع كثيراً ولابد من وضع سياسات جديدة حتى تعود الريادة للإعلام المصرى فى المنطقة، مؤكدة الأهمية الكبيرة لوجود وزارة للإعلام ليكون لها دورها الحقيقى فى مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تبث ضد الدولة المصرية.

‫ كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رد على انتقادات بعض النواب بشأن وضع مخصصات مالية لوزارة الإعلام بالرغم من إلغائها، موضحاً أن الوزارة دستوريا حتى 31 مايو الماضي كانت موجودة وصدر قرار إلغائها من رئيس مجلس الوزراء في أول يونيو، متابعا: تم تسليم الموازنة الجديدة فى شهر مارس الماضي لمجلس النواب، وكان يجب تخصيص موازنة لها حتى لا نخالف الدستور، مشيرا إلى أنه مبلغ بسيط قيمته 6 ملايين جنيه.

فرحة أهالي مثلث ماسبيرو بعد استلام الوحدات السكنية الجديدة.. فيديو

عزة مصطفي تنعي فايزة واصف بكلمات مؤثرة ومواقف لا تنسى بماسبيرو 

خريطة ماسبيرو زمان في رمضان 2023

أحمد موسى عن تطوير مثلث ماسبيرو: الرئيس السيسي حريص على توفير حياة كريمة لكل المواطنين.. فيديو