برلمانية تطالب بتكاتف جهود الجهات المعنية لمواجهة السيول

طالبت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، رئاسة مجلس الوزراء، بإعلان عن خطة الحكومة لمواجهة السيول والأمطار خلال فصل الشتاء.

وشددت النائب على ضرورة إعلان كافة التدابير والإجراءات اللازمة التي اتخذتها لحماية المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار، مؤكدة بأن الدولة المصرية تسير بخطط تنمية محددة وواضحة، ولابد أن تكون خطة مواجهه الأمطار على نفس الأولوية .

وقالت النائبة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد: لابد من الاستعانة بتجارب الدول في هذا الشأن لتقليل الخسائر في الأرواح وفي البنيه التحيتة، من خلال اتباع إجراءات متطورة وحديثة، بدلا من ترك المحافظات يضربها الخراب.

وتابعت عضو مجلس النواب: يمكننا الاستفادة من هذا المياه وإعادة استخدامها في الزراعات وري الحدائق وغيرها.

وأشارت النائبة، إلى أن هناك محافظات أخرى قادمة بعد ما شهدته محافظة أسوان، ولابد من التعامل بشفافية كاملة في هذا الشأن، مشددة على ضرورة ألا نترك الأمور بدون خطة مسبقة لتفادي توقف الحياة مثلما حدث في أسوان أمس الجمعة، مما أدى إلى إصابتها بالشلل التام.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة المعنية، من أجل مواجهة هذا الظواهر، تفاديا لتعطل المرور وانقطاع الكهرباء.

وشددت النائبة، على ضرورة العمل من أجل إيجاد حلول مبتكرة، وعدم اتخاذ إجراءات قديمة ومسالك عفا عنها الزمن، خاصة في محافظات الإسكندرية ومطروح وغيرها من المحافظات الساحليه، قائلة: ' لأننا للأسف بنغرق في شبر ميه بمعني الكلمة'.

https://www.youtube.com/watch?v=MohIfTI2xpY

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد