برلمانية: قرارات الرئيس السيسي في بني سويف لامست فئات كثيرة من المصريين

كشفت هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما حدث في بني سويف خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح مشروعات قومية لامس المواطنين على أرض الواقع ولا يحتمل التكذيب أو التأويل.

زيادة المرتبات

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الافتتاحات الرئاسية المتواصلة تعد بمثابة تحدي للأزمات العالمية التي تخطتها مصر إلى التنمية المستدامة.

وأكدت هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القيادة السياسية مهتمة بتعمير القرى المصرية المهملة والتي كانت في طي النسيان لا ينظر لها أحد.

ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستجيب لمخرجات الحوار الوطني ولكل ما يحتاجه المواطنين ويترجمه توجيهات يتم تنفيذها، مشيرة إلى أن قرارات اليوم لامست فئات كثيرة من المصريين.

كلمة الرئيس السيسي في بني سويف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة '25%'، من '36' ألف جنيه، إلى '45' ألف جنيه

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة هامة للمصريين خلال زيارة محافظة بنى سويف لافتتاح عدد من المشروعات القومية.

وأكد السيسي، أن المواطن المصرى، يظل هو بطل روايتنا الوطنية وتظل جودة حياته وتلبية متطلباته، والحفاظ على مكتسباته وصيانة مقدراته.. هى هدفنا الأسمى ويظل المصريون.. كل المصريين فى وجدانى وضميرى.. أعمل من أجل محبه الله ومن أجلهم وأســـعى لتوفيــــر ســـبل العــيش الكـــريم لهم .. لذلك، فقد كانت إجراءات الدولة من أجل المواطن، هى القاسم المشترك الأعظم لكافة مؤسساتها ولعل المشروع القومى لتنمية الريف المصرى 'حياة كريمة'، خير دلالة، على أن المواطن البسيط من الفئات الأكثر احتياجا، هو المستفيد الأول، من عوائد التنمية والإصلاح الاقتصادى.

وأحدثكم بوضوح، إن صوت المصريين يصل مسامعى وأحلامهم، هى ذاتها أحلامى، ولا تختلف آمالهم عن آمالى ولأننى أستشعر احتياجاتهم وأقدرها،

قرارات الرئيس السيسي

فقد قررت توجيه الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة.. لتنفيــذ مـا يلــــى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح '600' جنيه، بدلا من

'300' جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح '4' آلاف جنيه، بدلا من '3500' جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة '25%'، من '36' ألف جنيه،

إلى '45' ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من 'تكافل وكرامة'،

بنسبة '15%' لأصحاب المعاشات، وبإجمالى '5' ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح '600' جنيه، بدلا من '300' جنيه، بإجمالى '11' مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.