برلمانية: كلمة الرئيس بذكري ثورة 23 يوليو كشفت التحديات وضرورة استكمال مسيرة التنمية

أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضوة مجلس النواب، أهمية رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بالذكرى الـ71 لثورة 23 يوليو، مشيرة إلى أن ثورة 1952 خلصت البلاد من سياسات الاستعمار والسيطرة الأجنبية واستنزاف ثرواته ومقدراته.

وأشارت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى ما كشفه الرئيس من حجم التحديات التي واجهت مصر والتأكيد على المضي قدما نحو تجاوزها من أجل استكمال المسيرة نحو الجمهورية الجديدة لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

وأشادت رغدة نجاتي، بتأكيد الرئيس السيسي على أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة لكل المصريين، وأن التطور الاقتصادي ضرورة للمستقبل وليس ترفا أو رفاهية، وهي رسالة من أجل العمل والإنتاج واستمرار مسيرة التنمية.

وثمنت عضو مجلس النواب، حرص الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة ذكرى الثورة على توجيه التحية لرؤساء مصر السابقين، وفي مقدمتهم الزعيم جمال عبد الناصر، قائد ثورة 23 يوليو، والرئيس الأسبق محمد نجيب، لتحمله المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن، والرئيس البطل محمد أنور السادات، بعدما أدى الأمانة في الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا لكرامة مصر ومستقبلها.

وقالت رغدة نجاتي: ثورة يوليو المجيدة كان لها الفضل في تأسيس أول جمهورية شهدت تمكين أبناء الشعب من الفلاحين والعمال، وما تبعه من إصلاح اقتصادي وزراعي وإنجازات على كل المستويات ما زالت باقية حتى اليوم.