برلماني: أمن مصر خط أحمر.. وتهجير أهالي غزة مرفوض

أدان النائب محمد عريبي، عضو مجلس الشيوخ، جريمة قصف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها، وأسفر عن سقوط مئات الشهداء من المرضى والأطفال والأطقم الطبية جراء هذا العدوان الغاشم.

وأعلن تفويضة للقيادة السياسية المصرية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ ما يلزم من قرارات من شأنها الحفاظ علي الأمن القومي المصري والعربي، مؤكدا ان جموع المصريين يقفون خلف قيادتهم علي قلب رجل واحد.

وأكد أن فلسطين تنزف دمًا على مر عقود طويلة، والمجتمع الدولي يكف عينيه ويصم أذانه عمدًا عن تلك الجرائم التي تُرتكب كل دقيقة في حق مدنين عُزل وأناس أبرياء، من أجل اغتصاب حقوق هذا الشعب المحاصر والمكتوفي الأيدي حتى في الدفاع عن نفسه وردع هذه الجرائم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن جرائم هذا العدوان الغاشم تهدف إلى تنفيذ مخطط شيطاني، هدفه نهاية الفلسطينيين والخلاص منهم سواء بالإبادة أو الاستيلاء على جزء من مصر لتهجيرهم إليها، وتفريغ المنطقة لإقامة دولة الكيان الصهيوني، الأمر الذي لم ولن يقبله أي مصري أو عربي، فالأمن القومي المصري والعربي خط أحمر.

وشدد على أن مصر ستظل السند للشعب الفلسطيني، رافضة للإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان وممارسات الإجرام التي تقترفها قوات الاحتلال، داعيا المجتمع الدولي للتخلي عن حياده وانحيازه للكيان الصهيوني ، وان يعمل علي وقف نزيف الشعب الفلسطيني وردع العدوان عليه وتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفتح معبر رفح والسماح بوصول المساعدات العربية لأهالي قطاع غزة، وإنقاذ المرضى في المستشفيات، مشيرا إلى الكيان الإسرائيلي فرض حصارا كاملا على قطاع غزة ومنع وصول أي إمدادات مع قطع كافة المرافق سواء كهرباء أو مياه، ومن ثم شل الحركة نهائيا، مما يشكل خطورة على حياة المدنيين.