برلماني: استقبال الرئيس السيسي لـ نانسي بيلوسي يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية.. فيديو

قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي عقب وصولها إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر cop27، يعكس قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف محمود القط، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن مصر الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة من خارج حلف الناتو.

تابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم مكانة وأهمية مصر جيدا، وهذا هو البناء الكبير الذي ترتكز عليه العلاقات الثنائية بين البلدين.

أردف محمود القط، أن نانسي بيلوسي شخصية قوية وذات ثقل في أمريكا، وأصدرت بيانا صحفيا تحدثت فيه عن لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وحفاوة الاستقبال، وذلك يعكس القوة الإقليمية والاستراتيجية لمصر.

اختتم عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإشارة إلى أن اللقاء تناول التباحث بشأن حقوق الإنسان والعديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وهو ما جاء في بيان بيلوسي الذي لم يتضمن أي نقطة سلبية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح على مدار سنوات في إقناع الغرب بأن حقوق الإنسان قضية محورية وأصيلة لكنها لها أبعاد أخرى.

البيت الأبيض: بايدن يتوجه إلى مصر للقاء الرئيس السيسي والمشاركة في مؤتمر المناخ