برلماني : النائبة شيرين فراج المصابة بكورونا حضرت اجتماعا مع وزير التربية والتعليم.. فيديو

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن النائبة شيرين فراج ، التي أصيبت بكورونا حضرت جلسة يوم الخميس الماضي.

وأكد عمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن اللجنة تنفذ كافة الإجراءات الاحترازية بحضور 40 عضوا فقط الاجتماعات داخل قاعات مجلس الشوري، مع إجراء فحص طبي لكافة الحاضرين، واشتراط ارتداء الكمامة.

وتابع «أعتقد أنها مكنتش لابسة كمامة يوم الخميس الماضي، وحضرت أمس اجتماع اللجنة الاقتصادية، فضلا عن اجتماع آخر بحضور وزير التربية والتعليم»

وأردف «النائب طلعت خليل سيجري عزل لمدة 14  يوما كون كان بجوار النائبة شيرين فراج»، مؤكدا استعداد كافة النواب إجراء تحليل فيروس كورونا.

وأكد استمرار اللجنة في مباشرة أعمالها قائلا: «مستمرون حتى ننهي الموازنة»، مشيرا إلى أن اللجنة أنهت قانون البورصة، وجزء كبير من الموازنة.

وأوضح أنه تم تخصيص 93 مليار جنيه للصحة في الموازنة الجديدة وقد تصل إلى 100 مليار، معلقا «الصحة رقم واحد في موازنة يليها التعليم العالي».

وأشار إلى أن مصر ستحصل على قرض بقيمة تتراوح من 7.5 إلى 8 مليارات جنيه من صندوق النقد الدولي، متابعا «سيكون هناك موازنة تقشفية بسبب أزمة فيروس كورونا وستكون الأولوية للمصنع والمزارع المصري».

وأكمل «المواطن المصري فوق دماغنا اقتداء بما يفعله الرئيس السيسي، ولن يتأثر بالموازنة التقشفية».

وتابع «لا يمكن حدوث زيادات في الأسعار كون هناك انكماش بالعالم واستمرار الإصلاح الاقتصادي لن يسبب زيادات» مطالبا البنك المركزي بتخفيض نسب الفائدة كونها تضر المصنعين والمزارعين.

وأشار إلى أن قيمة عجز الموازنة تتخطى 400 مليار جنيه.

البث المباشر ٢

وكيل النواب: شيرين فراج خالطت 12 نائبا .. ونستأنف الجلسات الأحد المقبل ولن نتوقف.. 

وكيل النواب: شيرين فراج خالطت 12 نائبا .. ونستأنف الجلسات الأحد المقبل ولن نتوقف..

https://www.youtube.com/watch?v=KyIZgI1xFiY