برلماني: توجيهات رفع مخصصات الدعم بالموازنة الجديدة تسهم في امتصاص التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪؜ ، تمثل ترجمة حقيقية لاهتمام الدولة بالمواطنين البسطاء، ولاسيما الفئات الأكثر احتياجا وذلك لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية.

وأوضح قرقر في تصريحات له اليوم، أن زيادة مخصصات الدعم تمثل أولوية قصوى في هذه المرحلة، حيث تساعد في امتصاص الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، وما تبعها من ارتفاع ملحوظ في أسعار كافة السلع والخدمات.

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن هذه التوجيات ستساهم في رفع المعاناة عن كاهل ملايين من المواطنين، والأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا على النحو الذي يساعد في رفع مستوى المعيشة وضمان دعم المواطنين في ظل الظروف الحالية من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن تلك القرارات تبعث رسائل طمأنة من القيادة السياسية بالوقوف بجانب المواطن في سبيل تحقيق حياة كريمة لهم دون تأثر بالغ.

وثمن النائب، توجيهات الرئيس بشأن تخصيص 127.7 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية، مشيرا إلى انه سيحقق توازنا كبيرا في ظل التغير المستمر في أسعار السلع المتزايد نتيجة اضطراب الأسواق.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪؜ للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية؛ بما يُمكِّن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

برلماني: قرار الرئيس السيسي برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية انحياز للمواطن البسيط

وزير المالية: الرئيس السيسي أمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية

وزير المالية: ارتفاع مخصصات الدعم الاجتماعي 48.8% بموازنة العام المقبل