برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى سوهاج إعادة إحياء للصعيد

أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، أن افتتاحات الرئيس السيسي في محافظة سوهاج، بمثابة إعادة الروح لمحافظات الصعيد التي عانت لعقود من التهميش وغيابها عن خريطة التنمية وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن المشروعات الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي تحافظ على العمالة من أبناء سوهاج داخل المحافظة، بعدما كانت طاردة لهم في السابق.

وتابع الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، إن المشروعات التي تم افتتاحها تهدف الارتقاء بمختلف القطاعات والمجالات، حيث تم افتتاح المستشفى الجامعي الجديد بإمكانيات ضخمة وتكلفة تجاوزت المليار جنيه لنظرا لأهمية القطاع الصحي في ضوء المحافظة على صحة المصريين.

وأشار إلى أن هناك مجمع صناعي تم افتتاحه سوف يستمع الكثير من فرص العمل في سوهاج ويزيد من الإنتاج وربما يدخل في التصدير مستقبلا بما يوفر عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أن الرئيس السيسي أجرى حوارات كثيرة مع العديد من أصحاب المصانع للوقوف على أحوال العمال، والتحديات التي تواجههم لتذليلها وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأشاد محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، باستماع الرئيس السيسي لعدد من الشباب الذين قدموا أفكارا بحثية يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وأبدى الرئيس دعمه لهم بما يساعد غيرهم من الشباب على إخراج إبداعاتهم للنور واستغلال طاقاتهم في بناء مصر الحديثة.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج