برلماني عن بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: «وجهة نظر أحادية»

قال النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، عن استنكاره الشديد ورفضه التام لـ' المزاعم المرسلة والمكررة'، التي صدرت في بيان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان في مصر، والتي لا تستند إلي دلائل أو حقائق، وإنما من ' شائعات مغرضة '، تستهدف تشويه صورة مصر في الخارج، وتعطيل مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي في الآونة الأخيرة.

وشدد ' شلبي '، في بيان أصدره، اليوم السبت، علي أن البيان الصادر يعكس استجابة واضحة لضغوط قوي الشر والجماعات المتطرفة والتي تعمل بشكل عدائي ضد الدولة المصرية، في وقت لم تصدر عن هذه الدول أو منظماتها الحقوقية ' إشادة واحدة ' عن إنجازات مصر في مجال مكافحة الإرهابـ، وتوفير 'حياة كريمة ' للمصريين في خلق بيئة صحية اجتماعية واقتصادية سليمة للمواطنين.

وأكد شلبي، علي أن بيان الدول الموقعة أو المنظمات الحقوقية التابعة لها مع مصر، خلا من ذكر التواصل المباشر مع مصر، لاستيضاح الحقيقة ومعرفة الرأي الاخر في الوقائع المذكورة في البيان، وه ما يعكس الحقيقة المؤلمة بأنه بيان يعبر عن وجهة نظر ' أحادية '، لا تستقيم مع دول تتحدث عن الحريات والتعددية واحترام الاخر .

ولفت شلبي، علي أن مصر لها هدف أسمي هو تحسين أوضاع حقوق الإنسان وضمان معاملة كريمة للمواطنين في ظل احترام الدستور والقانون، وعدم الخروج عليه تحت مسمي ' الحريات '.

ودعا عضو مجلس النواب، كافة الدول الموقعة علي البيان إلي مراجعته مرة أخري، وتضمين وجهة النظر المصرية حول الحالات المذكورة، والبعد عن المغالطات والأحاديث المُرسلة التي تستند لمعلومات غير دقيقة والتي تتنافي مع الواقع، وتبتعد كل البعد عن الشفافية والموضوعية، وتنظر الي الملف الحقوقي في مصر نظرة سطحية وغير منصفة، وتقيمه يأتي في إطار ما يحاك ضد مصر من مؤامرات إقليمية وتحديات في مجال مكافحة الإرهاب وقوي الشر .

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تلتقي وزير الخارجية.. الأحد

الخارجية ترفض بيان مجلس حقوق الإنسان.. «أحاديث مُرسَلة ومعلومات غير دقيقة»

تعرف على موقف لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان من تقرير الدول الغربية ضد مصر