برلماني يشيد بتمديد الهدنة في قطاع غزة.. ويطالب المجتمع الدولي بسرعة حسم القضية

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تمديد الهدنة في قطاع غزة، خطوة جيدة، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتى نتيجة للجهود المصرية بالتنسيق مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار في تصريحات له اليوم، إلى أن الجهود المصرية لم تتوقف يوما عن دعم القضية الفلسطينية سواء علي المستوى الإقليمي أو المستوى الدولي لحسم القضية واستعادة حق الشعب الفلسطيني، أو علي مستوى المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، والتدخل لوقف إطلاق النار، وتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين و السعي لتمديد الهدنة الإنسانية، في ذلك العدوان الذى شنه الاحتلال مؤخرا علي قطاع غزة.

وتابع: الدولة المصرية وقيادتها السياسية، تضع تلك القضية الفلسطينية نصب أعينها علي مدار التاريخ، وتمثل أولوية أولي للدولة المصرية، وذلك بهدف نشر السلام بالمنطقة والعالم.

ودعا عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته في تلك القضية، والعمل علي وقف إراقة المزيد من الدماء والمزيد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الذى يدافع عن أرضه وعرضه، وأن يحرص علي اتخاذ إجراءات وتحركات تساعد علي نشر السلام بالمنطقة عقب انتهاء فترة الهدنة.

ولفت وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن الدولة سبق وأعلنت رؤيتها لحل القضية الفلسطينية، وذلك بتطبيق حل الدولتين القائم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والالتزام باتفاقية جنيف، وهو ما دائما تعلنه مصر كموقفا ثابتا لها بشأن حل القضية الفلسطينية.