برلماني يشيد بموقف وزيرة التضامن تجاه الطباخ المتحرش

ثمن الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، الموقف الحاسم من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بشأن الطباخ الذى يعمل فى أحد دور الرعاية الذى تحرش بفتيات والمحبوس حاليا.

وأشاد بالدكتورة نيفين القباج، على تصريحاتها التي أكدت فيها تلقي الفتيات المجني عليهن الدعم النفسي بعد هذه الواقعة وأن الوزارة تتبع إجراءات احترازية بدور الرعاية للحفاظ الأطفال والفتيات، إضافة إلى تأكيدها أن قضية الطباخ هتك عرض، وأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير دور الرعاية، واتباع إجراءات احترازية مشددة فى الحفاظ على طبيعة عملها من الداخل.

وطالب سعيد حساسين، من مختلف المؤسسات بالدولة خاصة مؤسسات العمل الأهلي إعطاء أكبر اهتمام لتأكيد الوزيرة على أهمية المشاركة المجتمعية في مراقبة دور الرعاية من قبل الجميع لرصد أى مخالفة والتبليغ عنها.

وأكد أهمية التركيز على حسن اختيار العاملين والقائمين بالعمل داخل مثل هذه المؤسسات ورصدتهم ومتابعتهم باستمرار لدعم جهود وزارة التضامن الاجتماعي في مثل هذه القضايا للحد من مثل هذه المخالفات والوقائع الخطيرة.

شارك عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في المؤتمر الذي عقده الاتحاد اليوم بالإسكندرية لحث العمال على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية.

وأكد عبد المنعم الجمل، أن عمال مصر كانوا وما زالوا يضربون أروع المثل في تلبية نداء الوطن، مشيرا إلى أن مشاركتهم في الاستحقاقات الدستورية السابقة كانت جيدة.

ولفت الجمل، إلى أهمية تمثيل العمال بشكل جيد في المجالس المنتخبة في الفترة المقبلة، موضحا أن العمال لديهم العديد من المطالب والمشكلات التي تستوجب جود أصوات تتحدث باسمهم.