برلماني يطالب بتسهيل إجراءات توصيل الغاز للمنازل

قدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من وزير البترول والثروة المعدنية ووزير الإسكان المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن مشكلات توصيل الغاز في عدد من المناطق ومطالبة شركات الغاز المواطنين بدفع جزء من نفقات شبكة توصيل الغاز للمنازل بتلك المناطق.

شركات الغاز الطبيعي

وقال حسين في طلب الإحاطة، فوجئ بعض المواطنين بمطالبة شركات الغاز الطبيعي، لهم بدفع مقابل بعض الوصلات لتوصيل الغاز لمنازلهم، وهو الأمر الذى يتعارض مع إعلان الحكومة بشأن إجراءات توصيل الغاز للمنازل.

وأضاف عضو مجلس النواب، كما فوجئ ساكنو منطفة ٢٤٧ في حدائق أكتوبر، بإعلان جهاز حدائق أكتوبر عن فتح باب التقدم بتركيب الغاز الطبيعي وإلزام كل أسرة تتقدم بالطلب، بدفع مبلغ بقيمة ٩٥٠ جنيه لصالح الجهاز، بخلاف ما سوف يتم دفعه لصالح شركة الغاز.

وتابع، وفقا لما جاء بشكاوي ساكني المنطقة، ان جهاز حدائق أكتوبر أبلغهم ان تلك الرسوم تأتي مقابل إنشاء مواسير شبكة مواسير الغاز الرئيسية بالمنطقة، في حين أن هؤلاء المواطنين تسلموا وحداتهم السكنية بعد إكتمال توصيل تلك الشبكة الرئيسية، مثلها مثل باقي شبكات المرافق.

وطالب أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بتوضيح سبب فرض تلك الرسوم على المواطنين، وتسهيل إجراءات توصيل الغاز للمواطنين.

دياب اللوح: تنسيق بين مصر وفلسطين لترسيم الحدود البحرية واستخراج الغاز 

النقل العام: تحويل 2000 أتوبيس للعمل بالغاز بدلا من السولار