برلماني يقترح تقسيم شبرا الخيمة إلى 3 أحياء لتحسين خدمات المواطنين

تقدم النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة بشأن ضرورة تقسيم مدينة شبرا الخيمة إلى ثلاثة أحياء وإنشاء حي ثالث بإدارته الخدمية المختلفة وقسم شرطة ثالث ليتسنى السيطرة على المشكلات العديدة وتقديم خدمات متميزة لمواطني المدينة وتوفير حياة كريمة لهم.

وجاء في المذكرة الإيضاحية للاقتراح، أن مدينة شبرا الخيمة تعاني بمناطقها المختلفة من الازدحام الشديد والتكدس، وتعتبر من أعلى المدن كثافة في مصر، بالإضافة لكثرة المترددين عليها للعمل في المصانع التي تعد مقصداً للكثيرين من المحافظات القريبة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن عدد سكان شبرا الخيمة، يزيد عن 3 ملايين مواطناً ويحدها العديد من المحاور والطرق الرئيسية، وهو ما يلقى بأعباء كثيرة على رؤساء وأجهزة الحيين في السيطرة على مشاكل وانتشار القمامة والمخلفات وتلوث البيئة وأزمات اشغالات الطرق والبناء المخالف.

وأكد أن هناك جهودا كبيرة مبذولة على أرض الواقع من قبل الأحياء والإدارات الخدمية ورجال وزارة الداخلية في قسم شرطة أول شبرا الخيمة وقسم شرطة ثانى شبرا الخيمة ، الأمر الذى يتطلب إنشاء حى ثالث بإدارته الخدمية المختلفة وقسم شرطة ثالث شبرا الخيمة، لتخفيف الضغط الكبير على الحيين وقسمى الشرطة أول وثان شبرا الخيمة.

وطالب عضو مجلس النواب، بإحالة الاقتراح برغبة إلى لجنة الإدارة المحلية لمناقشته وإتخاذ القرارات اللازمة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين والمحافظة على سلامتهم وأمنهم، والحد من زيادات معدلات الجريمة والحوادث وإنتشار المخدرات بمناطق شبرا الخيمة.