بروتوكول تعاون بين جهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وقع جهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علميًا وعمليًا.

جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة الرياضية بالقوات المسلحة.

وذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الهدف من البروتوكول هو دعم سبل التعاون الأكاديمي والرياضي المشترك بين الجانبين، وإقامة نظام كفء للتعليم ونشر الوعي العلمي من خلال كليات متخصصة ومعاهد قادرة على توفير العنصر البشري العربي المؤهل للتميز، وعقد دورات تدريبية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أو إحدى فروعها.

وتضمن البروتوكول تقديم منح دراسية مجانية لطلبة المدارس العسكرية الرياضية من الأبطال الرياضيين الحاصلين على الثانوية العامة وذلك اتساقًا مع فلسفة الأكاديمية لجذب الطلاب الحاصلين على البطولات الدولية والعالمية.

كما تضمن البروتوكول استغلال المنشآت الرياضية لكل الطرفين ضمن فاعليات إقامة البطولات والمعسكرات التي ينظمها الطرفين وكذلك اشتراك طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بدوري الكليات والمعاهد العسكرية الذي ينظمه جهاز الرياضة للقوات المسلحة.

بدأت مراسم توقيع البروتوكول بكلمة رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة رحب خلالها بالحضور، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الرياضية والتعليمية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لا تتوانى في تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الرياضي والتعليمي في المجالين العسكري والمدني.

وعبر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن فخره وامتنانه بالتعاون مع القوات المسلحة، مؤكدا أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي إحدى بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها، مشيرا إلى أنه منذ نشأتها تقوم الأكاديمية بدور رائد في تقديم خدماتها المتميزة في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي.

كما تم إقامة يوم رياضي بين المسئولين بجهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للنقل البحري.

توقيع بروتوكول تعاون علمي وبحثي بين جهاز الرياضة للقوات المسلحة وجامعة بنى سويف

القوات المسلحة تنظم مهرجاناً رياضياً بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر