بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان.. تعادل في الشوط الأول لا يخدم الفرنسيين

انتهى الشوط الأول من مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد شوط مثير في المباراة المصيرية للباريسيين للعبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأهدر لاعبو باريس سان جيرمان أكثر من فرصة محققة للتسجيل خلال أحداث الشوط الأول، حيث تبادل كلٌ من كليان مبابي وكولو مواني إهدار الفرص المحققة خلال الشوط الأول.

وفي المقابل، انتهى الشوط الأول من مباراة نيوكاسل ضد ميلان بتقدم نيوكاسل بهدف نظيف.

ووفق نتائج الشوط الأول، فإن المتأهل رفقة بروسيا دورتموند هو نيوكاسل، فيما سيودع باريس سان جيرمان دوري الأبطال حال استمرار الأوضاع على حالها.

بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان

ويواجه نادي باريس سان جيرمان خطر الإقصاء من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما ينزل ضيفًا على نادي بروسيا دورتموند الألماني لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويدخل باريس سان جيرمان وهو مطالب بتحقيق الانتصار من أجل تجنب الدخول فدوري أبطال أوروباي لعبة الحسابات الضيقة، فيما سيكون منافسًا بروسيا دورتموند أكثر هدوءًا بعد أن ضمن ترشحه، وهو سيسعى لتجنب الخسارة من أجل التشبث بالمركز الأول في صدارة المجموعة النارية.

ويتصدر بروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه باريس سان جيرمان في مركز الوصافة برصيد 7 نقاط، ثم نادي نيوكاسل في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وهو نفس رصيد ميلان الإيطالي.

وفي الوقت ذاته يستضيف نادي نيوكاسل يونايتد ضيفه ميلان الإيطالي، وكلاهما يبحث عن الانتصار على أمل أن تخدمه الظروف ويتأهل للأدوار الإقصائية على حساب باريس سان جيرمان.

وحال تعادل باريس سان جيرمان أمام بروسيا دورتموند، فإنه سينتظر عدم فوز نيوكاسل على ضيفه ميلان من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي.

أما في حال خسارته أمام بروسيا دورتموند، فإن على باريس سان جيرمان انتظار انتهاء المباراة الأخرى بين نيوكاسل وميلان بالتعادل كي يتأهل.