بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة.. ماذا حدث في المرتين السابقتين؟

طرق نادي بروسيا دورتموند أبواب نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه وحجز مقعده في الرحلة المتجهة إلى العاصمة الإنجليزية لندن، حيث سيُقام نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية في الفاتح من شهر يونيو المقبل.

وبلغ بروسيا دورتموند الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا بعدما جدد انتصاره على باريس سان جيرمان في عقر داره بهدف نظيف، في موقعة الإياب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويدين بروسيا دورتموند بالفضل للاعبه ماتياس هوملز، الذي أحرز هدف الانتصار في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وانتهت مباراة الذهاب في ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند بانتصار بروسيا دورتموند بهدف دون مقابل، ما منح الفريق الألماني التأهل بمجموع المباراتين بنتيجة (2-0).

تاريخ بروسيا دورتموند مع نهائي دوري أبطال أوروبا

وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادي بروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كانت الأولى عام 1997، والثانية عام 2012.

وفي المرة الأولى، التي أُقيم خلالها النهائي في الملعب الأولمبي في ميونخ الألمانية، انتصر بروسيا دورتموند على حساب يوفنتوس الإيطالي في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بينما كانت المرة الثانية في عام 2012 في ملعب ويمبيلي تحديدًا أمام مواطنه بايرن ميونخ، وخسر وقتها فريق الجراد الأصفر في النهائي بهدف لاثنين.

وسينتظر بروسيا دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف النهائي الآخر يوم غدٍ، وذلك لمعرفة منافسه في المباراة النهائية من البطولة.