بريطانيا تسجل تاسع حالة وفاة بسبب بكتيريا المكورات العنقودية

تشهد بريطانيا انتشار بكتيريا المكورات العنقودية «آي» والتي تنتشر بصورة كبيرة، حيث سجلت بريطانيا حالة وفاة جديدة لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات، لتصل حصيلة الوفيات حتى الآن 9 وفيات.

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، أن حالة الوفاة الجديدة بسبب بكتيريا المكورات العنقودية، لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات، والتحق بمدرسة ابتدائية في العاضمة الإيرلندية بمدينة بلفست، وتوفى بسبب عدوى Strep A.

وتابعت: مدرسة «بلاك ماونتين» الابتدائية، وجهت رسالة إلى أولياء الأمور، تخبرهم بالخسارة المأساوية بسبب وفاة طالب بالمدرسة.

وجاء نص رسالة مدرسة «بلاك ماونتين» كالتالي: نحن ندرك أن هذه الأخبار قد تسبب القلق في مدرستنا، ونريد طمأنة أولياء الأمور بأننا نواصل العمل عن كثب مع هيئة الخدمات الصحية، مضيفة أن المساعدة في دعم تلاميذنا وموظفينا في هذا الوقت الحزين، تم إشراك موظفين إضافيين من فريق الاستجابة للحوادث الحرجة.

وسجلت بريطانيا قبل ساعات قليلة الوفاة رقم 8 بسبب العدوى، وهي أيضًا لطالب في مدرسة أساسية في مقاطعة هامبشاير، جنوب بريطانيا.

وانتشرت بكتيريا المكورات العنقودية «آي» في أنحاء بريطانيا خلال الشهور الماضية، مع تحذير الحكومة البريطانية للأهالي بأن يكونوا يقظين في مواجهة الأعراض التي تظهر على أطفالهم.

الضرب بيد من حديد .. المظاهرات تفضح تعامل بريطانيا مع حقوق الإنسان بالداخل والخارج