بريطانيا تفتح باب التقديم لمنح في مجال التعليم العالي وتغيّر المناخ بقيمة 35 ألف جنيه إسترليني

أعلن المجلس الثقافي البريطاني في مصر عن فتح باب التقديم في منح في مجال التعليم العالي وتغيّر المناخ تبلغ مدتها عام واحد وتبلغ قيمتها 35 ألف جنيه إسترليني.

وأضاف المجلس الثقافي البريطاني، أن التقديم للمنحة خلال الفترة يستمر حتى 18 يناير 2022، موضحا أن تلك المنحة تأتي بعد حصول مصر على حق استضافة مؤتمر  الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ للأطراف والمقرر عقدها في شرم الشيخ في نوفمبر 2022،

وذكر المجلس الثقافي البريطاني في مصر أنه من خلال منح التعاون بين المملكة المتحدة ومصر في مجال التعليم العالي وتغيّر المناخ، ستتاح للجامعات ومعاهد التعليم العالي من كلا البلدين الفرصة للتواصل والتعاون والابتكار مع بعضها البعض. تقدم هذه المبادرة فرصة للشراكة بين معاهد التعليم العالي والجامعات في المملكة المتحدة ومصر مع التركيز على:

1-  تعزيز مقاومة المناخ والتخفيف من تأثير الجامعات ومؤسسات التعليم العالي نفسها، و / أو.

2- تعزيز مساهمة مؤسسات التعليم العالي والجامعات في صمود المجتمعات والأعمال والحكومة.

وقالت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: 'إن الطريق إلى COP27 يشكل فرصة رائعة للمملكة المتحدة ومصر للعمل معًا عن كثب بشأن القضايا ذات الأهمية العالمية حيث تسلم المملكة المتحدة راية COP 26 إلى مصر من أجل COP 27. التعليم العالي يمكن أن يلعب دورًا حيويًا في فهم تحديات المناخ ومعالجتها، ويلتزم المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالعمل التعاوني مع رؤية وأهداف التعليم العالي والبحث العلمي في مصر في مواجهة تحديات اليوم. مع منح التعاون بين المملكة المتحدة ومصر في مجال التعليم العالي وتغيّر المناخ، نهدف إلى بناء روابط بين المتخصصين الأكاديميين من المملكة المتحدة ومصر، ودعم شراكات التعليم العالي بين البلدين في مواضيع المرونة المناخية، وبالتالي نؤكد على تعزيز التعاون بين المملكة المتحدة ومصر لتحقيق أهداف المناخ العالمية والاستراتيجيات الوطنية.'

وكشفت أن قيمة هذه الفرصه التمويلية 35000 جنيه إسترليني لكل عرض مؤهل و مدتها عام واحد . يمكن لجميع مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة ومصر التقدم للحصول على هذه المنحة، على أن يتضمن الاقتراح المقدم متقدمًا رئيسيًا واحدًا من المملكة المتحدة وجامعة شريكة واحدة من مصر.

يمكن للجامعات من كلا القطاعين العام والخاص في مصر التقدم للحصول على هذه المنحه. الموعد النهائي لتقديم العروض هو 18 يناير 2022. يمكن للمتقدمين المهتمين التقديم ومعرفة المزيد حول معايير الأهلية من خلال موقع المجلس الثقافي البريطاني في مصر اضغط هنا .

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد