بزعم توفير سيارة العمر.. تفاصيل القبض على عصابة نفذت 36 واقعة نصب في 8 محافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لاتهامهما بالنصب والاحتيال على مواطنين من محافظات عدة، واهمين إياهم بقدرتهم على توفير سيارات ملاكي بأسعار مخفضة وأنظمة تقسيط مريحة، حيث استولوا منهم على مبلغ مليون و380 ألف جنيه.

بلاغات ضد عصابة النصب بزعم توفير سيارات بأسعار مخفضة

تلقت إدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من عدد من المواطنين بتعرضهم لوقائع نصب واحتيال من خلال قيام مجهول بنشر العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مستخدماً حسابات وصفحات وهمية.

وأضافت البلاغات أن المتهم استخدم تلك الصفحات في الترويج لإمكانية بيع سيارات بأسعار مخفضة أو بنظام التقسيط، مما مكنه من استقطاب العديد من ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية من خلال وسائل الدفع الإلكترونية.

ووفقاً للمحاضر الرسمية بلغ عدد وقائع النصب (36) واقعة بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة- الإسكندرية – البحيرة – الشرقية – كفر الشيخ – الفيوم - المنيا) بإجمالى مبالغ مالية بلغت (مليون وثلاثمائة وثمانون ألف جنيه).

القبض على عصابة النصب على المواطنين بزعم توفير سيارة العمر

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكبى تلك الوقائع، وتبين أنهما شخصان لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة القليوبية.

وتبين قيامهما بتغيير محل إقامتهما بصفة مستمرة للحيلولة دون ضبطهما، كما أمكن التوصل إلى مكان إختبائهما بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافهما وضبطهما وعُثر بحوزتهما على (10 هواتف محمولة – مبالغ مالية 'عملات محلية وأجنبية' – 6 سبائك ذهبية – عدد من خطوط الهواتف المحمولة 'المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى' – سيارة ملاكى).

بفحص الهواتف المضبوطة تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى، وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين فى شراء سيارات والتحصل منهم على مبالغ مالية ، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامى، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.