بسام راضي: صفحات السوشيال ميديا للوزارات منصة ممتازة للتفاعل مع المواطنين .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية يشرف عليها بنفسه بشكل يومي.

وأضاف راضي، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في حال وجود شكوى حقيقية منشورة على صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية يتم تحويلها إلى الوزير المختص والجهات المختصة.

وتابع السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المواطنين تفاعلوا مع الصفحة وأرسلوا شكاوى بشأن حذفهم من بطاقات التموين، ويتم العمل على حل الشكاوى، مؤكدا أن متابعة الصفحة ومتابعة التعليقات أمر روتيني يتم بشكل دوري كل يوم ويتم الاهتمام به ومتابعته.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الشكاوى كانت في السابق يتم إرسالها عن طريق خطاب أو فاكس والآن يتم إرسال الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم التفاعل معهم بشكل مباشر عبر السويشيال ميديا وهو حق المواطنين على المسئولين، فالصفحات الرسمية منصة ممتازة للتفاعل المباشر ما بين المواطنين والمسئولين في الدولة.

وكشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم إعادة النظر في أسماء المواطنين الذين تم حذفهم من بطاقات التموين وكانت التعليمات واضحة للغاية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتم التدقيق في الأسماء المحذوفة حتى لا يظلم أي مواطن.

وأوضح راضي، أن تظلمات الحذف من بطاقات التموين يتم بحثها بشكل مدقق للغاية وسيتم عودة كل مواطن تم حذفه من البطاقة التموينية بغير وجه حق.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المواطن العادي يحصل على المعلومات الرسمية من خلال الصفحات الرسمية لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية، وذلك كل جهات الدولة تمتلك صفحات على السويشيال ميديا ويتم نشر الأحداث عليها بشكل دوري، موضحا أنه كانت هناك صفحات مزورة على الفيس باسم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية وتم الإبلاغ عنها وغلقها.

https://www.youtube.com/watch?v=6WtxGx_RIVY&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1PBh3pBxGvgBNCF-wxhtcCPV6khY0XAeqIkJiwB6gfYbcg41hV8kCtV7s