بسبب أمم أفريقيا للمحليين.. الجزائر تتفوق على مصر في تصنيف الفيفا

ستتسبب كأس أمم أفريقيا للمحليين، وغياب منتخب مصر في المشاركة عنها، وهو ما دأبت عليه اتحادات الكرة في مصر المتعاقبة، في تفوق منتخب الجزائر على مصر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، الي سيصدر، يوم الخميس المقبل.

وخلال آخر تصنيف شهري أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، فإن منتخب مصر يتفوق على منتخب الجزائر، حيث يتواجد منتخب مصر في المركز التاسع والثلاثين عالميًا برصيد (1490.34 نقطة)، فيما يأتي منتخب الجزائر في المركز الأربعين برصيد (1486.72 نقطة).

ورغم أن منتخب مصر بحسابات مباريات التصفيات لا يزال يتفوق على منتخب الجزائر، الذي انتصر ذهابًا وإيابًا على حساب منتخب النيجر، إلا أن منتخب الجزائر سيسبق مصر بفضل نحو 7 نقاط إضافية ستُضاف إلى رصيده بسبب كأس أمم أفريقيا للمحليين، التي استضافتها الجزائر على أراضيها، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

ومع اكتساب منتخب الجزائر لأكثر من 10 نقاط أخرى في رصيده بفضل انتصاريه على منتخب النيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2023، سيحصد أكثر من 17 نقطة إضافية في رصيده الجديد في تصنيف الفيفا.

وانتصر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة على منتخب مالاوي ذهابًا وإيابًا بهدفين دون مقابل في القاهرة وبرباعية نظيفة في ليلونجوي.

حسابات نقاط منتخب مصر في تصنيف الفيفا

وبفوزه على منتخب مالاوي الأول في القاهرة بهدفين نظيفين، سيستفيد منتخب مصر من (5.25 نقطة) في رصيده ليصبح (1495.59 نقطة) بدلًا من (1490.34 نقطة).

وبعد فوزه في المباراة الثانية على مالاوي برباعية نظيفة في ليلونجوي، سيضيف منتخب مصر (5.08 نقطة) لرصيده ويصبح رصيد الفراعنة في التصنيف الجديد (1500.67 نقطة).

وفي المقابل سيكون رصيده منتخب الجزائر أكثر من 1504 نقطة في التصنيف الجديد، ما يعني أن منتخب الجزائر سيتجاوز منتخب مصر في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي.

تصنيف مصر الجديد

وخلال التصنيف الجديد سيتقدم منتخب مصر مركزًا أفريقيًا ويصبح في المركز الخامس بدلًا من السادس، وذلك بعد تخطيه منتخبي نيجيريا والكاميرون.

وعلى المستوى الدولي، سيتقدم منتخب مصر 4 مراكز، ليصبح في المركز الخامس والثلاثين بدلًا من المركز التاسع والثلاثين.

ولولا كأس أمم أفريقيا للمحليين، لكان منتخب مصر في المركز الرابع والثلاثية عالميًا والمركز الرابع أفريقيًا، لكنه سيتأخر مرتبة بسبب تفوق منتخب الخضر على الفراعنة في التصنيف.

وبلغ منتخب الجزائر نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين، التي أُقيمت على أرضه، قبل أن يخسر اللقب أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

بالحسابات.. الأرجنتين سترتقي لصدارة التصنيف العالمي لأول مرة منذ 8 أعوام

صحف البرتغال تشيد بنتائج فيتوريا مع منتخب مصر

فيتوريا: منتخب مصر كان الأفضل ذهابًا وإيابًا.. وسعيد بتألق محمد صلاح

منتخب مصر يهزم مالاوي برباعية نظيفة ويتصدر مجموعته بتصفيات إفريقيا