بسبب أوميكرون.. جنوب أفريقيا تسجل 16 ألف إصابة بكورونا مقارية بـ 106 حالة أول نوفمبر

سجلت جنوب أفريقيا في الأول في نوفمبر الماضي، 106 إصابة بفيروس كورونا، وفي اليوم التالي كان عدد الإصابات 169 حالة. لكن بحلول نهاية نوفمبر وبداية سبتمبر انقلبت الصورة في جنوب إفريقيا، إذ حدث ارتفاع هائل، وسجلت أرقام الإصابات ارتفاعا ثابتا، فكل يوم يمر يشهد إصابات أكثر من قبله.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن هذا الارتفاع في عدد الإصابات يؤكد المخاوف من المتحور الجديد 'أوميكرون' المعروف بتفشيه السريع.

كما تضاعف أعداد أصابات في الأيام الأخيرة، تؤكد المخاوف بشأن قدرة المتحور الجديد 'أوميكرون' على التفشي. حيث إن منبع الخوف من 'أوميكرون' أن فيه عددا كبيرا من الطفرات (يقدر عددها بـ32)، التي يعتقد حاليا أنها قادرة على تفادي المناعة البشرية وإصابة أشخاص تعافوا من الوباء سابقا.

وكانت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا قد كشفت أن بعض المصابين الجدد بمرض 'كوفيد-19' الذي يسببه فيروس كورونا، أصيبوا بالمرض مجددا عن طريق سلالة 'أوميكرون'.

ورغم ارتفاع أعداد المصابين، إلا أن أعداد الوفيات من جراء المرض لم تزداد، كما تظهر الأرقام الرسمية في جنوب إفريقيا.

وتقول عالمة الأحياء الدقيقة في المعهد الوطني للأمراض المعدية بجنوب إفريقيا، آن فون غونتبرغ، إن البيانات الحالية تظهر أن الإصابات بالفيروس أقل حدة.

وأضافت أن العلماء حاليا يحاولون أن يثبوا أن المرض أقل حدة من خلال المراقبة الدقيقة في البلاد، مشيرة إلى أن اللقاحات ستستمر في حماية الملقحين من الأعراض الشديدة والدخول إلى المستشفيات.

الصحة العالمية: لا توجد معلومات عن وفيات بسبب «أوميكرون»

يشبه نزلة البرد.. هاني الناظر: أعراض أوميكرون وجع في الجسم وصداع خفيف.. فيديو