بسبب «السحر الأسود».. أزمة بعد مباراة جوانينج جالاكسي و الوداد المغربي

وجه صحفي مغربي اتهاماً لمدرب جوانينج جالاكسي البوتسواني باستخدام الشعوذة والسحر الأسود في مباراة فريقه ضد الوداد البيضاوي المغربي في مستهل مشوار الفريقين بدوري أبطال أفريقيا.

وفجّر فريق جوانينج جالاكسي مفاجأة من العيار الثقيل في مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وذلك بتحقيق الانتصار على الوداد المغربي بهدف نظيف، وذلك في عقر داره بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وشكّل الأمر صدمة كبرى لفريق الوداد الساعي لبداية مشواره الأفريقي من أجل استعادة لقب البطولة، الذي فقده العام الماضي أمام النادي الأهلي.

واتهم الصحفي المغربي فريق جوانينج جالاكسي بالسحر، وذلك بسبب الحركات التي قام بها لاعبو الفريق أثناء عمليات الإحماء، والتي كانت مثارًا للانتباه.

غضب مدرب جوانينج جالاكسي

لكن مدرب الفريق البوتسواني تنصل تمامًا من أي اتهامات تتعلق باستخدام السحر الأسود، وقال للصحفي المغربي: «أنت تظلمنا بهذا السؤال.. قلت إننا كنا نقوم بالإحماءات».

وأردف قائلًا: «نعم نقوم بالإحماءات قبل المباراة، ماذا في هذا الأمر؟'.

وتابع قائلًا: «أنت تقلل مني.. أنت تقول إننا فوزنا بسبب السحر الأسود.. أنت تقلل من احترامنا».

وانفعل مدرب الفريق البوتسواني، وغادر منصة المؤتمر الصحفي، ولم يتم استكمال المؤتمر الصحفي، على الرغم من محلاولة المسؤولين تهدئته.

هذا الأمر لم يأخذ الأضواء من الانتصار المفاجئ غير المتوقع للفريق البوتسواني من عقر دار الوداد، الذي جعل الفريق يتصدر ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الأولى، حيث انتهت المباراة الأخرى بين نادي سيمبا التنزاني وأسيسك ميموزا الإيفواري بالتعادل بهدف لمثله.